أنواع لحم البقر الأشهر حول العالم

أنواع لحم البقر الأشهر حول العالم

اللحم البقري يعتبر من أحد أشهر أنواع اللحوم المفضلة لدى العديد من الأشخاص، ويدخل لحم البقر بشكل رئيسي في إعداد ساندويش البرغر المشهور حول العالم، وأطباق عالمية أخرى، ويتمتع لحم البقر بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية الموجودة فيه كالفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، كما أنه من أهم أنواع البروتين الحيواني الضروري لجسم الإنسان.

**  نصائح لتسريع نضج اللحم وتسويته

وتعدّ لحوم الواغيو اليابانية الأصل من أغلى أنواع لحوم البقر، وقد يصل سعر الوجبة الواحدة من هذه اللحوم إلى (200) دولار أمريكي، ويقدر سعر البقرة الواحدة كاملة قد يصل إلى 30 ألف دولار أمريكي. ويعود ذلك بسبب التركيبة الفريدة للحم والطعم الشهي والملمس الطري، بالإضافة إلى الدلال الذي تتلقاه الأبقار في الرعاية ونوعية الطعام المقدمة لها.

هناك العديد من أنواع لحوم البقر المختلفة في العالم، سنستعرض لكم من مطبخ سيدتي أنواع لحم البقر الأشهر حول العالم.

  • الواغيو الياباني

قد يتبارد إلى الأذهان لماذا لحم الواغيو الياباني هو أشهر وأغلى أنواع لحوم البقر في العالم؟ والجواب يكمن في تربية الأبقار فهي تخضع لأنظمة وقوانين تُطبق على النظام الغذائي لها، والبيئة التي تتربى فيها، وتتغذى الأبقار بمزيج من الألياف المركزة عالية الطاقة المصنوعة من الأرز والقمح والتبن.

  • لحم بقر كوبي

أيضاً يعود أصل هذا النوع من لحم الأبقار إلى اليابان، وكوبي هو نوع من لحوم أبقار الواغيو المأخوذة من سلالة تاجيما من الماشية السوداء اليابانية، والتي تتغذى على أفضل أنواع الأعشاب، وتربى بطريقة خاصة جداً، ويُقال أنها تخضع لجلسات مساج يومية حتى تسترخي ويكون الهدف من هذه الجلسات ضمان طراوة اللحم، واللحم في هذا النوع من أنواع الأبقار خفيف الدهون. ومظهر اللحم رخامي، مما يجعل قطعة لحم بقر كوبي من الأفضل اللحوم الصحية.

**  علامات فساد اللحم

  • لحم بلوند أكويتين

تربى الأبقار في مزارع في وسط الغابات، ويتم تربيتها في شمال فرنسا. وتحصل على خدمات رعاية ممتازة جداً، وبحسب القائمين على تربيتها فإنها عند عملية الذبح، فإن الأبقار تؤخذ على حدة، وذلك للحد من شعورها بالتوتر، والذي يسبب إفراز مادتي الغليكوجين وحامض اللبنيك، واللتين تجعلان من اللحم أكثر قساوة وأقل لذة، مما يجعلها غير مرغوبة فيها، وقد تبلغ قيمة شريحة من اللحم من 3000- 3200 دولار أمريكي.

  • الواغيو الأسترالي

أستراليا من أهم وأكبر الدول المنتجة للحوم في العالم، وتمتلك أكبر قطيع من أبقار الواغيو بعد اليابان، وسعر لحم الواغيو الأسترالي يرتفع بحسب بعض المقاييس مثل كمية عروق الدهون البيضاء ضمن العضلات المتداخلة والتي تتسبب في ظهور العروق المرمرية، فكلما كثرت الدهون، زاد السعر، الذي قد يصل نصف كيلو منه عن 300 دولار أمريكي، وتتغذى هذه الأبقار لمدة لا تقل عن شهرين على تشكيلة من الحلويات والكعك المحلى والشوكولاتة والمخبوزات.

  • الواغيو الأمريكي

يتم الحصول على هذا النوع من لحم الأبقار، عبر لحوم الأبقار المهجنة، حيث يتم التهجين بين بقر الواغيو وبقر الأنجوس ويتم تربيته وعلفه لمدة سنة، ويتغدى على الأغذية النباتية، كما أن الواغيو الأمريكي يحتوي على دهون أقل من لحم البقر الواغيو الياباني.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ