طرق استخدام أوراق المورينجا

طرق  استخدام أوراق المورينجا

شجرة المورينجا هي إحدى النباتات التي يعود موطنها الأصلي إلى شمال الهند، ومن الممكن أن تنمو في بعض الأماكن الإستوائية وشبه الإستوائية مثل إفريقيا وآسيا.

تعرفي على حمية أوكيناوا.. تستحق التجربة لجسم خالٍ من الأمراض

ما هي شجرة المورينجا؟

يُطلق على المورينجا عدة أسماء مختلفة مثل البنزويل، أو البان الزيتي، أو الشوع، أو شجرة عصا الطبل، وفي إفريقيا يطلق عليها باسم شجرة المعجزة.

ومنذ قرون طويلة، استخدمت أوراق، وأزهار، وبذور، وجذور المورينجا في الطب الشعبي، بسبب فوائدها الطبية المتعددة والسرعة في نموها وأيضاً قلة تكلفتها.

ما هي فوائد المورينجا؟

إليك من مطبخ سيدتي أبرز فوائد المورينجا:

  • بذور المورينجا تحتوي على مضادات الأكسدة والتي بدورها تعمل على إعادة تنشيط الجلد وتحارب الشيخوخة وتمنع البشرة من الترهل.
  • بذور المورينجا تساعد في تعزيز مادة الكولاجين في الجلد والبشرة، مما يساعد البشرة على الترطيب، ويجعلها أكثر مرونة، ومشدودة، وناعمة.
  • لمن يعانون من مشكلة تصبغات الجلد وآثار الحبوب على البشرة، فمن الممكن عمل ماسك طبيعي للوجه يحتوي على هرس أوراق المورينجا مع العسل.
  • بذور المورينجا غنية بالعديد من المعادن مثل النحاس، والمنغنيز، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، لهذا فهي تعتبر من الأغذية المهمة لصحة وتعزيز ونمو الشعر.
  • تحتوي بذور المورينجا على فيتامين E و فيتامين A، وهما من الفيتامينات المهمة للسيطرة على مشكلة تساقط الشعر، ويعالجان من الصلع، ويعملان على تحسين توزيع الدم في فروة الرأس مما يساعد في تكثيف وتطويل الشعر، وأيضاً تعالج بذور المورينجا مشاكل الشعر الدهني عبر الحد من الإفرازات الدهنية.

**  فوائد العصفر للقولون العصبي مذهلة

ما هي طرق استخدام بذور المورينجا؟

هناك عدة طرق لاستخدام بذور المورينجا وهي كالتالي:

  1. يتم تناول بذور المورينجا من خلال تناولها مع الطعام وبكميات معتدلة ومحدودة جداً للاستفادة من مكوناتها الغذائية.
  2. يتم استخدام زيت بذور المورينجا عبر دهن البشرة أو تدليك فروة الرأس لمدة ساعة وتركه.
  3. من الممكن استخدام بذور المورينجا عبر طحن وسحق البذور جيداً وإضافة المسحوق إلى مواد وخلطات الوجه أو الشعر الخاصة واستخدامها.

ما هي طرق استخدام أوراق المورينجا؟

تعتبر أوراق المورينجا من أهم مكونات شجرة المورينجا وأكثرها استخداماً ومن الممكن الحصول عليها إما مجففة أو مطحونة، ويتم استخدامها بعدة طرق مثل:

  1. يتم نقع أوراق المورينجا المجففة في كوب من الماء الساخن لبضع دقائق، ويُضاف للمنقوع ملعقة من العسل للتحلية، وتناول شاي المورينجا إما ساخناً أو بارداً.
  2. ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق المورينجا تحت لسانك، ثم اشربي كمية وفيرة من الماء.
  3. ذوبي كمية ملعقة صغيرة من مسحوق المورينجا في المشروبات مثل الشاي أو العصائر أو الماء الصافي ثم يتم تناول المشروب.

التوصيات الصحية

يجب مراعاة بعض التوصيات الصحية أثناء استخدام أوراق شجرة المورينجا وخاصة للنساء الحوامل والمرضعات فهي تسبب تقلصات الرحم لدى النساء الحوامل وآثار جانبية أخرى عند بعض النساء المرضعات، لهذا ينصح من مطبخ سيدتي باستشارة الطبيب قبل الاستخدام.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ