أفضل طرق لتقطيع البصل

أفضل طرق لتقطيع البصل

يستخدم البصل بشكل كبير في إعداد تشكيلة من أصناف الأطعمة، ويدخل مقطعاً بشكل أساسي في إعداد الوصفات في المطابخ العالمية، مع العلم بأن تقطيع البصل يكون بحسب نوع الأطباق المختلفة المحضرة.

اكتشفي طرق غير متوقعة في التنظيف بوساطة البصل

إليك من مطبخ سيدتي أفضل طرق لتقطيع البصل مثل الطهاة والمحترفين:

الطريقة الأولى:

ضعي البصلة بحيث تكون الجذور للأسفل وأمسكي بسكين حاد، ولا تتخلصي من قشرة البصلة، واقطعيها من المنتصف طولياً، ثم اقطعي الطرفين العلويين، وأزيلي القشرة، وامسكي طرف جزء من البصلة من الأعلى، وقطعيها إلى شرائح رفيعة طولية. ويمكنكِ استخدام هذا النوع من التقطيع لتحضير بصل المجدرة.

الطريقة الثانية:

كما في الخطوات السابقة، قطعي البصلة من النصف بقشرتها وقطعي الطرفين العلويين، وامسكي أعلى قسم في البصلة وقطعيها إلى شرائح ولكن دون الوصول إلى النهاية يجب أن تبقى البصلة متصلة، ثم بطريقة أفقية قطعي البصلة لعدة طبقات ثم افرميها فرماً ناعماً. يمكنكِ استخدام هذا النوع من التقطيع في حشوة السمبوسة وصلصة المكرونة.

الطريقة الثالثة:

إقطعي بصلة إلى نصفين مع قشرتها، ثم قطعي الطرفين العلويين، وأزيلي القشرة، وامسكي أعلى قسم من البصلة، وقطعي البصلة إلى عدّة شرائح عريضة، ثم تفرم على شكل مكعبات، وهذه الطريقة مناسبة مع وصفات اليخنة والإيدام.

الطريقة الرابعة:

قومي بإزالة قشرة البصل، ولا تقطعيها من النصف بل قطعيها على شكل دوائر كاملة وعريضة لتعدي وصفة حلقات البصل المقرمشة.

الطريقة الخامسة:

كما في الخطوات السابقة قطعي البصلة من النصف مع قشرتها ثم قطعي الطرف العلوي من البصلة مع إزالة القشرة، وامسكي نصف البصلة وأبعدي شرائح البصلة عن بعضها البعض لتكون جاهزة للشوي، ويفضل أن يكون البصل متوسط الحجم للشوي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ