طريقة مبتكرة لتقشير المانجو

طريقة مبتكرة لتقشير المانجو

المانجو من الفاكهة التي تحظى بعشاق كُثر في جميع أنحاء العالم، وللمذاق الحلو اللذيذ لهذه الفاكهة العديد من الفوائد الغذائية، ولثمرة المانجو أكثر من 100 نوع وتختلف هذه الأنواع ويتم تصنيفها بحسب التفاوت في اللون، والنكهة، والحجم، وحجم البذرة الداخلية للثمرة، وتتنوع الألوان بين اللون الأصفر، والبرتقالي، والأحمر، والأخضر، وأما عن البذرة فهي باللون الأصفر الذهبي ولها مذاق حلو ودسم.

اكتشفي الطريقة الصحيحة لتعقيم الخضار والفواكة

إليكِ بعض أهم فوائد فاكهة المانجو، مع العلم بأن أصل موطن فاكهة المانجو يعود إلى جنوب شرقي آسيا وفي مناطق الهميلايا في الهند تحديداً، حيث تنمو في تلك المنطقة بشكلٍ بري في الغابات، ويُعتقد أنه كان يزرع فيها منذ 4000 سنة قبل الميلاد.

  • المانجو يحتوي على فيتامين A، ما يجعلها فاكهة مثالية لصحة العيون وتحسين البصر، بالإضافة إلى الوقاية من العمى الليلي وجفاف العين.
  • يحتوي المانجو على كمية كافية من فيتامين C، حيث يمكن لكوب واحد منها أن يوفّر الكولاجين الذي يحتاجه الجلد.
  • تعمل الألياف الغذائية في المانجو على التقليل من نسبة الكولسترول الضارّ الذي يتراكم بالأوعية الدموية ويمنع تدفّق الدم، لهذا فإن المانجو يساعد على تنظيم مستوى الكولسترول في الدم.
  • المانجو غني بحمض الجلوتامين، وهو بروتين مهم للتركيز والذاكرة.
  • يعمل المانجو على تحسين وتقوية الرؤية وجهاز المناعة، نظراً لاحتوائه على فيتامين A الذي يساعد الجنين على النمو، ويقي المرأة الحامل من الكثير من الأمراض.

إقرأي طرق الحفاظ على الفواكة بعد تقطيعها

تعلمي من مطبخ سيدتي كيفية تقطيع المانجو:

  1. يجب التحقق مما إذا كانت حبة المانجو المراد تقطيعها ناضجة تماماً، وذلك حتى يسهل تقشيرها أولاً والتمتع بطعمها الحلو ثانياً.
  2. وللتأكد من عملية نضوج فاكهة المانجو المتوفرة لديكِ والمراد تقطيعها يمكنكِ اتباع الخطوة التالية عبر القيام بالضغط على حبة المانجو برفق، وأثناء القيام بذلك، إذا لم ترتد فهذا يعني أن المانجو غير ناضجة، وإذا ارتدت فهذا يعني أنها ناضجة ويمكنكِ البدء في عملية التقطيع.
  3. من أولى خطوات تقشير المانجو هي إزالة القشرة الخارجية أولاً وذلك باستخدام مقشرة الخضار، أو باستخدام سكين حاد، أو الاحتفاظ بها وغسلها جيداً بالماء الجاري ثم تقطيعها.
  4. ضعي حبة المانجو غير المقشرة على لوح تقطيع الخضار، وثبتي الحبة باستخدام يدكِ، ثم قومي بتقطيع المانجو من أعلى إلى أسفل، باستخدام السكين الحاد.
  5. فاكهة المانجو اللذيذة والحلوة الصفراء هي محاطة ببذرة كبيرة لا يمكن تقطيعها، لهذا فعند عملية التقطيع يُقطع شريحتين متوازيتين من كل جانب من النواة (البذرة).
  6. بعد الانتهاء من عملية التقطيع ستحصلين على ثلاث قطع، نصفين من لُب المانجو وبهما الكثير من اللبّ، وجزء أوسط وهو النواة (البذرة).
  7. باستخدام سكين حادة قطعي طرفي لبّ المانجو بالطول والعرض واحرصي على ألا تصلي إلى القشرة.
  8. اضغطي الجانب الخلفي من المانجو من القشرة حتى يبرز لُب المانجو للخارج، وتُسمى هذه الطريقة بطريقة القنفذ لأنها تظهر حبة المانجو مثل ظهر القنفذ، والآن استخرجي معظم لبّ المانجو المقطع لمكعبات ويكون جاهزاً للأكل.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ