تعرفي على كيفية التأكد من صلاحية البيض

تعرفي على كيفية التأكد من صلاحية البيض

يعتبر البيض من المكونات الأساسية في كل بيت، فهو غني بالبروتينات وله القدرة على زيادة الكتلة العضلية، كما أنه يحتوي بالإضافة إلى البروتين على البيوتين والكبريت وهذه المعادن لها تأثير كبير على صحة الشعر ونموه ورطوبته، ويمدّ البيض الجسم بالطاقة ولفترات طويلة مما يعمل على تخفيف الشعور بالجوع لفترات طويلة، كما أن بعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في البيض تساعد على تعزيز صحة البشرة، وفي الوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد، وغيرها العديد من الفوائد.

قد يهمكِ الإطلاع على:  كيفية تخزين البيض المسلوق لأطول فترة

وللتحقق من صلاحية البيض المتوفر لديكِ في الثلاجة، إليك بعض الحيل والنصائح لفحص تاريخ انتهاء صلاحية البيض:

بالعادة يكون تاريخ صلاحية البيض مطبوعاً على عبوة البيض، ولكن إن تم التخلص منها والاحتفاظ بالبيض داخل الثلاجة في أوعية خاصة، وتريدين التأكد من صلاحية البيض، اعتمدي الاختبارات التالية من مطبخ سيدتي:

  • الاختبار الأول:

جهزي وعاء مملوء الماء، وضعي البيض في الوعاء، إن غُمر البيض في الماء ووصل إلى قاع الوعاء، فإن البيض يكون طازجاً. أما البيض الفاسد والمنتهي الصلاحية فستجدينه يفطو على سطح الوعاء أو يرتفع للأعلى.

  • الاختبار الثاني:

قومي بفقس البيض المتوفر لديكِ في طبق عميق وصغير الحجم، ثم شُمي البيض الواحدة تلو الأخرى، فإن شممتِ رائحة كريهة وغير مستساغة فإن البيض يكون قد فسد. أما البيض الطازج فلا يكون له رائحة غير طبيعية ويكون بالرائحة العادية المتعارف عليها.

  • الاختبار الثالث:

أيضاَ كما في الاختبار الثاني، قومي بفقس البيض في وعاء أو طبق عميق، ثم افحصي بالنظر شكل البيض من حيث صفاء اللون، أو ظهور بقع أو خصلات في زلال البيض، واختبري لزوجة البيض فإن كان زلال البيض سائلاً فإنه بالتأكيد فاسد، وإن كان غير ذلك فهو طازج وقابل للاستخدام.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ