أفضل طريقة للحفاظ على الموز من السواد

أفضل طريقة للحفاظ على الموز من السواد

الكبار والصغار خصوصاً يعشقون فاكهة الموز، لما يتسم بالمذاق الحلو الطري، كما أنه غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل البوتاسيوم والفيتامينات. ويتم استخدام الموز بتناوله طازجاً أو عبر إدخاله في المشروبات والعصائر أو في الحلويات مثل الكيك.

وتكمن المشكلة الوحيدة التي يمكنكِ سيدتي مواجهتها عند شراء فاكهة الموز هو عمرها القصير مقارنة بباقي أنواع أخرى من الفواكة، فالموز تتحول قشرته إلى اللون الأسود بعد مرور مدة قصيرة جداً، وأيضاً يتعرض للتلف بسرعة إن كانت درجة حرارة المكان عالية ومرتفعة.

ولكن، هناك بعض الحيل البسيطة جداً تستطيعين من خلالها الحفاظ على ثمرات الموز من تحول قشرته إلى اللون الأسود وحمايته من فقدان مذاقه لمدة أطول، تعرفي على طريقة الحفاظ على الموز من السواد والتلف من مطبخ سيدتي.

قد يهمكِ الإطلاع علىأفضل أنواع الموز

أهم النصائح والحيل للحفاظ على الموز من السواد

  • يجب الاحتفاظ بثمرات الموز في مكان جاف، وبارد بدرجة حرارة تتراوح ما بين 13-12 درجة مئوية، ويمكنكِ حفظ الموز الناضج في الثلاجة، لأن البرودة ستمنعه من النضوج المبكر والسريع، ولكن الموز الأخضر لا يتم حفظه في الثلاجة لأن البرودة ستعمل على تسريع نضوجه بشكل أكبر وأكثر من اللازم. احرصي عند الاحتفاظ بالموز في الثلاجة بتجنب وضعه في الجزء البارد جداً من الثلاجة لأنه بهذه الخطوة قد يتسبب في تحوّل لونه إلى الأسود.
  • من الخطوات المهمة التي يمكنكِ من خلالها منع تحول الموز إلى اللون البني ومن ثم الأسود بسرعة كبيرة هي عدم فصل الموز عن بعضه البعض، ويجب الحفاظ على الرأس الذي يجمع ثمرات الموز ببعضها وذلك بهدف إطالة عمره لأطول وقت.
  • لف وتغطية رأس وعقدة الموز بقطعة من الغلاف البلاستيكي (النايلون)، أو بورق القصدير (الأولمنيوم)، وذلك لمنع تسرب غاز الإيثيلين المنبعث من السيقان، وذلك بهدف إبطاء عملية النضوج السريعة وتلف الموز والعمل على إطالة عمره.
  • استخدمي أوعية حافظة للفواكة والتي من شأنها أن تزيد من عُمر الموز عند الاحتفاظ به مغلقاً داخل الحافظة عن طريق تقليل تأثير السواد.
  • احرصي على تجنب تعرض الموز لأشعة الشمس المباشرة، لأن ذلك سيزيد من زيادة الحرارة التي تؤدي إلى التسريع في عملية النضوج ومن ثم التلف السريع والسواد.
  • من أسهل الطرق التي تزيد من عُمر الموز هو عند الشراء يجب شراء الموز الأخضر الغير ناضج، وتركه في مطبخك ينضج ببطء مع مرور الوقت ليصل إلى درجة النضوج المثالية.
  • لا تغطي الموز بالأكياس البلاستيكية، لأن ذلك سيعمل على تراكم الرطوبة في الأكياس وبالتالي سيسرع من عملية السواد والتلف.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ