مدة صلاحية حفظ الخبز في الثلاجة

مدة صلاحية حفظ الخبز في الثلاجة

يعتمد بعض الأشخاص على شراء كمية كبيرة من الخبز والاحتفاظ بها إما داخل الثلاجة أو بالفريزر، مع العلم أنه من المفضل شراء الخبز بشكل يومي ليتم تناوله طازجاً.

قد يهمكِ الإطلاع على أفضل طرق حفظ الطعام من الفساد

  • ما مدة صلاحية حفظ الخبز في الثلاجة؟

من الممكن الاحتفاظ بالخبز في درجة حرارة المطبخ لمدة تصل إلى 4 أيام كحدٍ أقصى، وذلك يعتمد على البيئة والمناخ المحيط بالخبز، وأيضاً على كيفية تخزينه بشكل سليم، فكل هذه العوامل ستحدد المدة التي سيتم خلالها حفظ الخبز قبل أن يبدأ بالتعفن والتلف.

إليكِ من مطبخ سيدتي مدة حفظ الخبز في درجة حرارة المطبخ:

الخبز الذي يتم شراؤه من المخبز، من الممكن الاحتفاظ به في درجة حرارة المطبخ لمدة لا تزيد عن 4 أيام كحدٍ أقصى، وإن تم زيادة عدد الأرغفة بشكل كبير لمدة أطول من الـ 4 أيام، فيفضل تخزينه بشكل جيد في الثلاجة، وقد يطول عمر الخبز بعد ذلك لمدة 10 أيام.

ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز في الثلاجة؟

تعلّم كيفية تخزين الخبز هو وسيلة مفيدة للحفاظ على أي نوع من أنواع الخبز، وإبقاءه في الثلاجة يجعل من السهل الحصول على الخبز الطازج والطري في أي يوم من أيام الأسبوع دون القلق من تعفنه وفساده، وتعتبر الغاية من حفظ الخبز في الثلاجة هو إطالة عمره، وأيضاً بقاؤه طرياً وغير جاف.

تعرفي على أفضل أنواع الخبز للرجيم وطرق تحضيرها

وللحصول على نتيجة بقاء الخبز طازجاً، اتبعي الخطوات التالية لحفظ الخبز في الثلاجة:

  • استخدمي الأكياس المخصصة للفريزر أو أكياس السيليكون القابلة لإعادة الاستخدام لحفظ الخبز داخل الثلاجة، ويجب الحرص على التخلص من الهواء الزائد حتى يظل طعم رغيف الخبز جيداً ولا يتأثر بأي روائح من الأطعمة الموجودة في الثلاجة.
  • يمكنكِ تقطيع أرغفة الخبز إلى أنصاف وذلك حتى يُسهّل عليكِ إخراجه من الثلاجة أو تركه كما هو إن كان صغير الحجم ولا يأخذ الحيز الكبير في مساحة أرفف الثلاجة.
  • يجب الحرص على تهوية الخبز إن كان ساخناً وطازجاً من المخبز بشكل جيد حتى يبرد قبل عملية التخزين، لأن ذلك قد يؤدي إلى تعجن الخبز. 
  • وزعي كمية الخبز المراد تخزينها في الأكياس المخصصة للتخزين، وأغلقي الأكياس جيداً بعد إخراج الهواء منها قدر الإمكان باستخدام المشابك الخاصة بغلق الأكياس وأحكمي الإغلاق جيداً.
  • أدخلي الأكياس للثلاجة في درجة حرارة 9 مئوية، وعند الحاجة لاستخدام الخبز أخرجيه من الثلاجة قبل نصف ساعة حتى ترجع درجة حرارته لحرارة المطبخ، ومن ثم يتم تسخينه بحسب الرغبة.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ