بديل الجيلاتين في الحلويات

بديل الجيلاتين في الحلويات

الجميع يبحث عن المكونات البديلة لاستخدامها في إعداد الأطعمة أو الحلويات، ومن أشهر هذه البدائل هو بديل الجيلاتين في صنع الحلويات، واليوم من خلال موقع مطبخ سيدتي سنطلعكِ على بدائل الجيلاتين والذي يحتوي على فوائد عديدة بسبب الأحماض الأمينية الموجودة فيه من ضمنها فوائد للبشرة والشعر والجسم.

قد يهمكِ الإطلاع على بدائل الطحين في الحلويات

ما هو الجيلاتين؟

تعتبر مادة الجيلاتين هي مادّة بروتينيّة هلاميّة شفّافة اللون، ومستخلصة من جلود بعض الحيوانات وعظامها، وتدخل في تحضير أصناف عديدة من الحلويات مثل الكيكات، والجيلي، والآيس كريم، والشوكولاتة، والتشيز كيك وغيرها.

ما هو دور الجيلاتين في صُنع الحلويات؟

  • الجيلاتين يستخدم في تكوين الحلويات، وذلك لأن له دور كبير في تحسين الكثافة والقوام لها.
  • يمكن استخدام الجيلاتين كطبقة تلميع وتغطية نهائية لبعض أنواع الحلويات المنوعة.
  • يدخل الجيلاتين في صنع المارشميلو.

لن يكون عائقاً لديكِ أثناء تحضير الحلويات عدم وجود الجيلاتين، فهناك أنواع بديلة للجيلاتين في الحلويات ويمكن استخدامها وهي:

  • الصمغ النباتي أو الجيلاتين النباتي: هو أقرب المكونات للجيلاتين بسبب تشابه الخصائص فيما بينهم من ناحية الجودة، ودرجة الحموضة، وسرعة الذوبان في الماء، ولكنه مكون نباتي. ويستخدم بكثرة في إعداد الآيس كريم، والعلكة، والمخبوزات الخالية من الجلوتين.
  • الأجار أو الكانتين: أيضاً يعتبر من البدائل المعروفة والمنتشرة جداً استخدامها بدلاً للجيلاتين، وهو مسحوق مجفف ويتميز بأنه بملمس هلامي مثل الجيلاتين ولكن أكثر سُمكًا منه، وعند استخدامه يجب تذويبه أولاً في الماء للحصول على القوام الهلامي.
  • الكاراجين: بديل نباتي معروف كبديل للجيلاتين، ويستخرج من الأعشاب البحرية المجففة، ويُستخدم في حلويات الجيلي، والموس، والآيس كريم، وأيضاً في منتجات الألبان.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ