أسرع طرق لسلق البطاطس

أسرع طرق لسلق البطاطس

تعدّ البطاطس المسلوقة من الوجبات الشهية التي يفضلها الجميع باختلاف الأعمار، وهي من الخضار الغنية بالعناصر الغذائية، وتمد الجسم بالطاقة طوال النهار، وتعمل على معالجة التهابات المعدة والحموضة، وتفيد في معالجة الإسهال وذلك لاحتوائها على كمية قليلة من الألياف، وفي التقليل من عُسر الهضم، ولكن يجب تناول البطاطس المسلوقة بشكل متوازن ومعتدل.

إقرأي النشويات... هل من وقت مثالي لتناولها؟

  • كم مدة سلق البطاطس؟

لا يوجد وقت محدد لسلق البطاطس لأن هناك بعض العوامل الهامة والتي تؤثر في الوقت اللازم لسلق البطاطس وهي النوع، وطريقة السلق، والحجم. ويتراوح الوقت اللازم لسلق البطاطس من 30-45 دقيقة، ومن الممكن أن يستلزم سلق البطاطس وقتاً أطول بحسب رغبة الأشخاص فمنهم من يحبون تناول البطاطس المسلوقة نصف ناضجة، ومنهم من يحبونها ناضجة أكثر من اللازم.

إليكِ من مطبخ سيدتي خطوات سلق البطاطس وهي:

طريقة سلق البطاطس التقليدية

  • اغسلي البطاطس جيداً لإزالة أي أتربة وأوساخ عالقة بها.
  • قسمي كل حبة بطاطس لنصفين حتى يقل وقت السلق.
  • أضيفي مقدار صغير من الملح، لأنه يعمل على تسريع عملية الإستواء.
  • أغلقي القدر جيداً على البطاطس لأن بخار الماء يساعد على سرعة السلق اللازمة.

طريقة سلق البطاطس في قدر الضغط

  • إن كنت بحاجة للبطاطس المسلوقة بأسرع وقت ممكن لإعدادها وخاصة في العزومات، يمكنكِ استخدام قدر الضغط لهذه الغاية، فقط ضعي البطاطس في قدر الضغط وانتظري لمدة 5 دقائق فقط للطهي، ثم أعدي البطاطس المسلوقة بالإضافات المفضلة والتوابل بحسب الرغبة.
  • ويمكنكِ أيضاً التقليل من وقت الـ 5 دقائق إلى 3 دقائق فقط عندما تقومين بتقطيع البطاطس لمكعبات، وللتأكد من إستواء البطاطس اغرسي شوكة في حبة البطاطس المسلوقة، فإذا انزلقت بسهولة بداخلها فهذا يعني أنها جاهزة ومطهية جيداً.

تعرفي على أهم النصائح عند تفريز البطاطس

نصائح لسلق البطاطس:

  1. استخدمي قدر سلق كبير الحجم.
  2. إغلي الماء أولاً قبل وضع حبات البطاطس فيه.
  3. تأكدي من أن تكون حبات البطاطس بأحجام متساوية تقريباً حتى تنضج بوقت محدد.
  4. قطعي حبات البطاطس الكبيرة إلى نصفين.
  5. لا تصبي الماء البارد فوق البطاطس أثناء عملية السلق، لأن نتيجة ذلك ستكون بفقدان معظم العناصر الغذائية فيها، والحل الأكثر صحة هو وضع البطاطس النيئة في الماء المغلي ثم إضافة الملح فقط عندما تصبح طرية.
  6. احرصي على سلق البطاطس القديمة في قشرها، لأن أفضل المواد تكون تحت القشرة، وفي حالة تقشيرها، يجب جعل القشرة رقيقة قدر الإمكان.
  7. تحتاج البطاطس لتُسلق في الماء المغلي على نار متوسطة لمدة 15-20 دقيقة في أغلب الأوقات.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ