استخدامات غير متوقعة لإسفنجة الجلي في أداء مهام التنظيف

استخدامات غير متوقعة لإسفنجة الجلي في أداء مهام التنظيف

لا غنى عن استخدام إسفنجة الجلي في أداء مجموعة من المهام المنزلية خارج المطبخ، وحوض الجلي. لمحة عن الاستخدامات والفوائد في النقاط الموضحة في الآتي.

إقرأي حيل لتنظيف عيون الغاز المسدودة

استخدامات إسفنجة الجلي في التنظيف

  • تنظيف الأرضيات

تستخدم الإسفنجة في التنظيف الخاصّ بالأرضيات. في هذا الإطار، تُلصق إسفنجة على كل جانب من الممسحة، لجعل الأرضيات تلمع مجدّداً.

  • تنظيف الأحذية

استخدام إسفنجة الجلي مثالي في تنظيف البقع التي تُلطّخ أسطح الأحذية ونعالها.

  • إزالة ورق الجدران

يقضي نزع ورق الجدران وفكّ المادة اللاصقة عنه، بنقع الإسفنجة في محلول مكون من منعم الأقمشة والماء الساخن، ثم عصر الإسفنجة ومسح ورق الجدران، ممّا يُسهل نزعه.

  • حماية الأرضيات من الخدوش

ليست هناك حاجة لشراء الإكسسوارات الخاصة بحماية الأرضيات، عند سحب الكراسي وتحريك الطاولات. في هذا الإطار، تقص إسفنجة الجلي إلى أقسام صغيرة، مع تثبيتها بوساطة الغراء، في أسفل قوائم الكراسي والأريكة لحماية الأرضيات من الخدش.

  • تنظيف المزهريات والأواني ذات الفوهات الضيقة

تثبت إسفنجة رفيعة مبللة، بوساطة شريط مطاطي، في نهاية أحد عيدان تناول الطعام، وذلك لتسهيل الوصول إلى قاع الحاويات ضيقة الفوهات. ثمّ، تستخدم إسفنجة جافة وفق الطريقة عينها.

  • حضور الإسفنجة أساس في العناية بالثلاجة

من المعلوم أن بعض الأطعمة، لا سيما الفواكة الحمضية لا تحب الرطوبة، لذا ولتلافي تلفها، هي توضع في درج الثلاجة، مع الضبط على الإعداد المنخفض، كما وضع إسفنجة الجلي النظيفة، في الدرج لتمتص أي رطوبة زائدة حتى تظل الحمضيات طازجة لوقت أطول.

من جهة ثانية، توضع إسفنجة مغطاة بمسحوق صودا الخبز، في طبق صغير داخل الثلاجة، لامتصاص الرائحة الكريهة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ