السعرات الحرارية في أجزاء الدجاج

السعرات الحرارية في أجزاء الدجاج

يحظى بشعبية خاصة بين عشاق اللياقة البدنية لأنها مصدر كبير للبروتين وتعتبر أطباق الدجاج من أكثر اللحوم استهلاكاً في جميع أنحاء العالم.

يأتي الدجاج في مجموعة متنوعة من القطع، بما في ذلك الصدور والفخذين والأجنحة وأفخاذ الدجاج. تحتوي كل قطعة على كمية مختلفة من البروتين والدهون والسعرات الحرارية، لذا فإن كل منها يعمل بشكل أفضل لأغراض مختلفة.

يمكن أن تساعدك الأطعمة الغنية بالبروتين في الوصول إلى أهدافك الصحية واللياقة البدنية، مثل بناء العضلات والحفاظ عليها وفقدان الدهون، لذلك يقدم لك "مطبخ سيدتي" هذا المقال، السعرات الحرارية الموجودة في أجزاء الدجاج.

  • السعرات الحرارية في صدر الدجاج: 54 جرام من البروتين

يحتوي صدر الدجاج على 284 سعرة حرارية، أو 165 سعرة حرارية لكل 100 جرام. 80% من السعرات الحرارية تأتي من البروتين، بينما 20% تأتي من الدهون.

يعني أنه يمكنك تناول المزيد من الدجاج من دون القلق بشأن استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

اطلعي علىوصفات صدور الدجاج

  • السعرات الحرارية في فخذ الدجاج: 13.5 جرام من البروتين

فخذ الدجاج هو نوع آخر من قطع اللحم المشهورة وهو أرخص قليلاً من صدر الدجاج.

وتحتوي أفخاذ الدجاج أيضاً على 109 سعرة حرارية لكل فخذ، أو 209 سعرة حرارية لكل 100 جرام. 53% من السعرات الحرارية تأتي من البروتين، بينما 47% تأتي من الدهون. ويجد بعض الناس أن لون أفخاذ الدجاج الداكن يمنحهم طعماً أكثر عصارة.

  • السعرات الحرارية في جناح الدجاج: 6.4 جرام من البروتين

تتكون أجنحة الدجاج من ثلاثة أجزاء: الطبلة، والجناح، وطرف الجناح. غالباً ما يتم استهلاكها كوجبات خفيفة.

وتحتوي أجنحة الدجاج على 42 سعرة حرارية لكل جناح، أو 203 سعرة حرارية لكل 100 جرام. 64% من السعرات الحرارية تأتي من البروتين، بينما 36% تأتي من الدهون.

يحتوي جناح الدجاج بالجلد على 99 سعرة حرارية، 39% منها تأتي من البروتين و61% من الدهون.

قد يهمك الإطلاع على وصفات: أجنحة الدجاج

  • ما هي القطع التي يجب عليك تناولها للحصول على أقصى فائدة؟

إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك، فإن صدر الدجاج هو أفضل قطع لك. إنه أكبر جزء من الدجاج، لكنه يحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية وعلى أكبر قدر من البروتين.

ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات أو نظام الكيتو قد يستفيدون من تناول قطع الدجاج الأكثر دهوناً، حيث يحتاجون إلى المزيد من الدهون في نظامهم الغذائي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ