أغرب استخدامات المايكرويف

أغرب استخدامات المايكرويف

معظمنا يعتقد بأن استخدامات المايكرويف تقتصر على تسخين الوجبات الباردة أو البائتة، ولكن الأمر المفاجئ أنه له استخدامات أخرى وبعضها لا يخلو أبداً من الغرابة، ولم يكن ليتوقعه أحد. الأمر الذي سيسهل علينا الكثير من الأعمال التي نقوم بها في المطبخ أثناء الطهي.

تعرفي على الأخطاء المرتكبة التي تقلل من عُمر أجهزة وأدوات المطبخ

وإليكم من مطبخ سيدتي، أغرب استخدامات المايكرويف على الإطلاق.

  • عصر الحمضيات

يساعد المايكرويف في عصر الليمون الأصفر أو الحامض بسهولة أكبر، وكل ما علينا فعله هو وضع أصناف الحمضيات (الليمون، البرتقال، وغيرها) لمدة لا تتجاوز الـ 15 ثانية في المايكرويف، وعند إخراجه نعمل على تدليك الثمرة قليلاً، قبل أن تقوم بعصرها. وعلينا الانتباه أنه لو زادت مدة التسخين في المايكرويف قد تنفجر ثمرة الحمضيات.

  • سلق البيض

كل ما علينا فعله لسلق البيض في المايكرويف، هو أن نكسر بيضة في وعاء صغير، ثم نغطي الوعاء بورق النايلون الخاص بالمطبخ، ثم نضع الوعاء في المايكرويف لدقائق قليلة، ولكن علينا الانتباه بأن درجة حرارة الجهاز ونوعية الصحن المستخدمة هي من تتحكم بتغيير أوقات المايكرويف لإتمام عملية الطهي.

  • تحضير الخضراوات المطهوة على البخار

يعمل المايكرويف على تقليل وقت الطهي، ما يساعد الخضروات على الاحتفاظ بالفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، مثل فيتامين c وفيتامين b. ويمكننا أن نحضر الخضراوات المطهوة على البخار في المايكرويف، من خلال وضعها بعد أن نغطي الوعاء، لمدة ما بين 3 إلى 6 دقائق حتى تنضج بحسب الذوق. مع العلم أنه سيختلف مقدار الوقت بحسب قوة المايكرويف وحجم ونوع الخضراوات التي نطبخها.

  • استعادة قرمشة الشيبس القديم

لماذا نرمي الشيبس القديم الذي فقد قرمشته، في حال كنا نستطيع إعادة القرمشة الممتعة له، وكل ما علينا أن نضع الشيبس في المايكرويف لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 30 ثانية فقط، ليعود الشيبس مقرمشاً كما كان.

  • تقشير الثوم بسهولة

تعرض الثوم لحرارة المايكرويف، يصنع طبقة من البخار التي تكسر الرابطة بين فصوص الثوم وجلودها الورقية الخارجية، الأمر الذي يجعل تقشير الثوم أسهل كثيراً ويوفر الوقت، وكل ما نحتاجه أن نضع الثوم لمدة لا تتجاوز الـ 20 ثانية.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ