درجة الحرارة المثالية للثلاجة

درجة الحرارة المثالية للثلاجة

للمحافظة على الطعام طازجاً لفترة أطول داخل الثلاجة، وعدم التعرض للتلف، ولتقليل استخدام الكهرباء، والحفاظ على الثلاجة لعُمر طويل، يجب اختيار درجة حرارة الثلاجة المناسبة والمثالية لذلك.

وإن تساءلتِ سيدتي ما هي درجة ضبط الثلاجة المناسبة سواءً للفريزر (المجمد)، أو الثلاجة، نقدم لكِ من مطبخ سيدتي درجات الحرارة المثالية لكليهما.

** اكتشفي علامات دالّة على ضرورة تنظيف الثلّاجة على الفور

  • درجة الحرارة المثالية للثلاجة

يجب أن تتراوح درجة حرارة الثلاجة بين 2 درجة مئوية و 4 درجات مئوية، أي ما يعادلها (36-40 درجة فهرنهايت).

فبهذه الدرجة ستمنعين من نمو البكتيريا على الطعام، ويبقى طازجاً لفترة طويلة. وإن ارتفعت درجة حرارة في ثلاجتك عن الأرقام المذكورة أعلاه فإنكِ ستعرضين الطعام للفساد والتلف بأسرع وقت، بسبب نمو البكتيريا بشكل أسرع.

  • درجة الحرارة المثالية للفريزر

من الضروري أن تتراوح درجة حرارة الفريزر ما بين (-17 درجة مئوية / -15 درجة مئوية)، أي ما يعادل  (0-5 درجة فهرنهايت).

مع هذه الدرجة المثالية داخل الفريزر أولا ستمنعين احتراق الفريزر، وثانياً ستحافظين على الأطعمة المجمدة لفترات طويلة. وإن ارتفعت درجة الحرارة عن الأرقام السابقة، فإن الطعام في الفريزر سيبدأ بالذوبان الجزئي وهو في داخله، وستتسبب الحرارة بزيادة نمو البكتيريا وبالتالي فساد الطعام المخزن.

إليكِ من مطبخ سيدتي بعض النصائح للحفاظ على برودة الثلاجة والفريزر:

  • يجب التأكد من إبقاء أبواب الثلاجة والفريزر مغلقة بشكل تام، وقد يؤدي فتح باب الثلاجة وإغلاقه بشكل متكرر إلى دخول الهواء الدافئ داخل الثلاجة مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها وبالتالي فساد الأطعمة.
  • يجب ترك مساحة كافية بين المواد الغذائية المخزنة داخل الثلاجة وعدم تكديس الأطعمة فوق بعضها البعض حتى تسمحين للهواء البارد بأن يدور بحرية داخل الثلاجة أو الفريزر. وهذا سيساعدكِ في ضمان ثبات درجة الحرارة المثالية في جميع أركان الثلاجة أو الفريزر.
  • كما هو معروف فإن باب الثلاجة والفريزر يحيط به سلسلة مطاطية، يجب الحفاظ على هذه السلسلة المطاطية نظيفة بشكل دائم حتى تساعد في الحفاظ على الهواء البارد داخل الثلاجة وعدم تسربه للخارج.
  • احرصي على وضع الثلاجة بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة، وعن مصادر الحرارة في المطبخ مثل الفرن أو الموقد، حتى لا يتسبب ذلك بارتفاع درجة حرارة الثلاجة وتعرض الأطعمة داخلها للفساد.
  • واظبي على تنظيف ثلاجتك مرة أسبوعياً لمنع تراكم البكتيريا داخلها.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ