أفكار مبتكرة لتقطيع البصل

أفكار مبتكرة لتقطيع البصل

البصل هو رفيق الطبخ، فتكاد لا تخلو أي أصناف من الأطعمة منه ليكون جزءاً أساسياً من المكونات وفي جميع المطابخ العالمية الشرقية والغربية على حدٍ سواء.

ولكن، الجميع بلا استثناء يعاني من البكاء أثناء تقطيع البصل، ويتسبب بمشكلة يواجهها الكثير منا، قد يهمكِ التعرف على حيل لمنع الدموع عند تقطيع البصل.

نقدم لكِ من مطبخ سيدتي أفكار جديدة ومبتكرة لفرم البصل لإضافته لأصناف عديدة من الأطعمة المميزة:

  • لتقطيع البصل للشواء:

لا حاجة لتقطيع البصل إن كانت حباته صغيرة للشواء. وإن كانت حبات البصل كبيرة يمكنكِ تقطيعها لأنصاف أو أرباع وضعيها في صينية خبز على الرف الأعلى من الفرن لمدة 15 دقيقة، مع الحرص على الانتباه عليه حتى لا يحترق. وعند ملاحظة تغير لون البصل وتحوله للون الداكن من الحواف، فيصبح جاهزأ للتقديم.

  • فرم البصل صغير:

البعض يستخدم آلة الفرم الكهربائية لفرم البصل وهي من الأدوات الجديرة بالاهتمام. ولكن إن لم تتوفر لديكِ وتريدين تقطيع البصل أو فرمه لقطع صغيرة لاستخدامه لاحقاً في الإيدام، أو الشوربات مثلاً، فيجب عند البدء بالتقطيع على ترك جذور البصل سليمة، ثم تقشيره بنزع الجلدة البنية اللون من الطرف الأعلى. ثم تقطيع البصل من النصف، ووضع كل نصف على سطح العمل، وتكون الجهة المستدير من البصل للأعلى.

بعد ذلك، يتم التقطيع أفقياً لأربع مرات ثم تُعاد الكرة مرة أخرى عامودياً مع الحفاظ على الجذر سليم. ثم نبدأ بالفرن حتى نصل إلى الجذر ويتم التخلص منه أخيراً.

  • فرم البصل خشن:

لتقطيع البصل خشن يجب تقطيع البصل بعد تقشيره وترك الجذر سليم، بالطول لثلاث قطعات، قبل أن يتم تقطيع أفقياً للحصول على شرحات عريضة.

  • فرم البصل شرائح:

للحصول على شرحات البصل بشكل الدوائر، يجب تقشير البصل والتخلص من الجذر، ثم نبدأ بقطع الشرائح الدائرية بالعرض المرغوب، ثم الحصول على حلقات دائرية كاملة عند عملية فصلها عن بعضها البعض، وللحصول على أنصاف الدوائر، فيجب تقطيع البصلة من النصف بعد تقشيرها ثم تقطيعها باستخدام السكين الحادة لأنصاف للحصول على شكل الهلال.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ