أسرار نجاح الفلافل المنزلي

أسرار نجاح الفلافل المنزلي

الفلافل من أشهر الوجبات الشعبية في العالم العربي، وقد انتشر في جميع أنحاء العالم، وهو من الأطعمة البديلة عن اللحوم وخاصة للنباتيين، ويُحضر الفلافل في بلاد الشام من الحمص، وفي مصر يتم صنعه من الفول ويُسمى طعمية.

اكتشفي أسرار نجاح عجينة السمبوسة في المنزل

والفلافل يُصنف على أنه أطيب وأشهر أيضاً أكلات الشوارع الشعبية، وتكمن لذته بحجم حباته الصغيرة المقلية والمقرمشة من الخارج والطرية من الداخل، وعجينة الفلافل تكون مخلوطة بمكونات أخرى أساسية معه مثل البقدونس والنعناع.

ويلجأ الجميع إلى شراء الفلافل من المحال، ولكن يمكنكِ سيدتي إعداده في المنزل بطريقة ناجحة ومضمونة إن اتبعتِ النصائح المقدمة لكِ من مطبخ سيدتي وهي كالآتي:

ما هي أسرار نجاح الفلافل؟

خليط عجينة الفلافل

  • يكمن سرّ عجينة المحال المقرمشة من الخارج في خليط العجينة والذي يتوجب عليكِ نقع الحمص المستخدم في صنع عجينة الفلافل لمدة لا تقل عن 12 ساعة متواصلة، حتى ضمان الحصول على القوام المناسب للفلافل، فالسرّ في الحمص المجفف والذي هو أساسي الفلافل المقرمش، لأنه يمنع خليط عجينة الفلافل من التفتت.
  • عند تحضير خليط عجينة الفلافل، اتركي الخليط يرتاح لمدة ساعة على الأقل قبل البدء بتشكيل كرات الفلافل للقلي، وأدخلي العجينة للثلاجة.
  • احرصي على إضافة القليل من بيكربونات الصوديوم عند تحضير عجينة الفلافل، لأن المكوّن يعمل على إضفاء رقة قليلة على كرات الفلافل قبل القلي، ولا تُشكلي الفلافل إلا لكرات متساوية في الحجم.
  • القوام المناسب لخليط عجينة الفلافل يجب أن يكون في حالة متفتتة، وخشنة، وحُبيبي حتى تكون عجينة الفلافل عند القلي متية وثابتة وغير متفتتة.

الزيت الحامي جداً لقلي الفلافل

  • اتركي الزيت الغزير في المقلاة العميقة يصل للسخونة بالدرجة اللازمة، بحيث إن تم إسقاط حبات الفلافل في الزيت يبدأ في التلوين والتحول إلى اللون الأشقر الذهبي في غضون دقيقة. وسيمنع ذلك من حرق حبات الفلافل في المقلى، وستكون النتيجة فلافل مقرمش من الخارج وطري ورطب من الداخل.
  • لا تُكثري من وضع حبات الفلافل في القلاية عند القلي، فقط عند الإمتلاء اتركي الحبات حتى تُقلى وتتحمر جيداً ثم ارفعيها وضعي حبات جديدة، لأن ذلك قد ينتج عنه حبات فلافل زيتية جداً وتتشرب الزيت الكبير، ولن يتم طهيها بشكل صحيح، وستصطدم كرات الفلافل ببعضها البعض في المقلاة وتتفكك.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ