أخطاء تفسد مذاق الدجاج

أخطاء تفسد مذاق الدجاج

يعد الدجاج هو المكون الأساسي في جميع المطابخ العالمية، ويُحضر منه الأكلات الرئيسية، والمقبلات، والشوربات وغيرها، ويمكن تقديمه مع أصناف أخرى من الأطعمة مثل الباستا والإيدام وغيرها.

إقرأينصائح لتحضير الدجاج

إليكِ من مطبخ سيدتي بعض الأخطاء التي يجب تفاديها حتى لا يفسد معكِ مذاق الدجاج.

  • لا تزيلي الجلد والعظم عن الدجاج: الجلد والعظم في الدجاج لهم دور مهم وفعال جداً خلال عملية الطهي، فإن تم إزالتهم فسيتبقى لديكِ قطعة جافة من اللحم، فالعظام والجلد تساعدان الدجاج الاحتفاظ به رطباً وهشاً وليناً.
  • تبلي الدجاج بمكونات ونكهات منوعة: لا بديل عن التتبيل للدجاج لأنه يعطيه المذاق الطيب. وإن أردتِ الحصول على دجاج بمذاق لذيذ فلا تغفلي عن إضافة البهارات والتتبيلات الخاصة بالدجاج. واحرصي على إضافة البهارات والتوابل في البداية حتى يتشرب الدجاج ما أضيف إليه، ثم يأخذ النكهة خلال عملية الطبخ. وأيضاً لا تبالغي في إضافة البهارات والتوابل.
  • عدم تغطية الدجاج: يساعد تغطية الدجاج أثناء طهيه في حبس البخار مما سيساعد في نضوجه ويحافظ على رطوبته وطراوته.
  • اتركي الدجاج بدرجة حرارة الغرفة قبل ليلة كاملة وأخرجيه من الفريزر حتى يفك، فمن الأخطاء التي تفسد الدجاج هو إخراجه من التبريد ووضعه مباشرة على الشواية أو في الزيت، سيتمثل لديكِ دجاج ناضج من الخارج وغير ذلك من الداخل.
  • لا تبالغي في وضع كمية كبيرة من الدجاج في المقلاة، فهو بحاجة إلى التنفس أثناء عملية الطهي، لذلك ننصحكِ بوضع دفعات منه حتى يطهى بشكل صحيح وينضج.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ