13 نصيحة لتجنب أخطاء الطبخ التي تتكرر كل رمضان!

13 نصيحة لتجنب أخطاء الطبخ التي تتكرر كل رمضان!

دبي – لينا لحوراني

في كل عام، وقبل أن يهل علينا هذا الشهر، تبدأ النصائح المطبخية، التي تستهدف النساء تحديداً والتي تبث عبر فيديوهات مباشرة على السوشيال ميديا، بعضها منطقي، لكن يعضها الآخر، قد يصدر من أناس ليس لهم خبرة في الطبخ، فلا يصيبون الحق في نصيحتهم. 

تعرفي على أسرار الطبخ الناجح

في هذه النصائح الثلاثة عشر، جمع لك "مطبخ سيدتي" ما يدور في أذهان، وعلى ألسنة، أفضل الطهاة العرب، الذين وصلوا إلى العالمية.

  1. اعتمدي على التحضير المسبق، بحيث تتجنبين، وأنتِ في طور إعداد الطبق، البحث عن المواد والطبخة على النار، ويمكنك تنظيم منيو المطبخ أسبوعياً، فهذا سيساعدك على إعداد أطباق ولا أروع.
  2. ليس هناك من يقدر أن يطبخ ومن لا يقدر، بل بالعكس، الكل يستطيع أن يحضر أرقى الأطباق، ما دامت عنده الرغبة والحب، فلا فرق بين امرأة أو رجل في الطبخ، الفرق هو في مقدار الرغبة لتعلم الطبخ، وتنمية المهارات في إعداد الطعام.
  3. مفتاح الطبق الناجح هو قراءة الوصفة بالكامل مسبقاً، وثم التخطيط لتقديمها، عبر جمع المكونات والأدوات التي ستحتاجينها، ثم ابدئي الطهي، وتأكدي أيضاً من تتبيل الطعام للاستمتاع بوصفة لوجبة لذيذة.
  4. لا تضعي الأكلة لمدة إضافية على النار، فأنتِ بهذا لا تقضين على الميكروبات، بل الفيتامينات.
  5. اضبطي وقت الحرارة بنوع اللحم. فلا تطبخي الجمبري مثلاً لساعة، حتى يصبح مطاطياً، ولا تشوي السمك لساعتين، حتى ينشف وتضطرين لإضافة الصلصات فوقه لتصحيح الخطأ الذي ارتكبته، وبدلاً أن تكون الوجبة 400 سعرة حرارية تصبح 1000 سعرة.
  6. استخدمي السكاكين الحادة فهي لا تحتاج إلى قوة، فيما غير الحادة هي أخطر، وتحتاج إلى عراك، قد يتسبب بجرح عميق. فاشحذي سكاكينك، وتعلمي تكتيك إمساك السكين.  
  7. إذا أردتِ الطبخ، فلا تقدمي على هذه الخطوة من باب الواجب، الأكل متعة اطبخي ما هو طيب.
  8. كل يومين افتحي ثلاجتك، واعملي على تدوير الأطباق، مثلاً ضعي الباذنجان بالطماطم في طبق، ورشي الجبنة على الوجه، وأدخليها الفرن، هذا مثال يمكنك تحضير طبق مختلف من خلاله. واعلمي أن الجودة ليست بالكم.
  9. نظفي أوراق الخضراوات وقطعيها وضعيها في الثلاجة، وانقعي الأرز ببعض قطرات من عصير الليمون مع الماء لإعطائه لوناً أبيض رائعاً.
  10. ليس من المعقول، أن يستهلك منك طبق 4 ساعات ليؤكل في دقائق، لا تنتظري الهريس 8 ساعات لتقدميه لعائلتك، مثل هذه الأكلات يجب أن تجهز قبل يومين أو ثلاثة مع مراعاة قواعد التخزين.
  11. لا تقفي كثيراً أمام الفرن، حرصاً على سلامة بشرتك، واجعلي الطبخ مسؤولية مشتركة، واطلبي المساعدة من الزوج.
  12. أحبي الأكل الذي تعدينه، وهذ لا يعني أن تأكلي كثيراً، فنحن حريصون على رشاقة كل النساء.
  13. تابعي برامج الطبخ لتتعلمي، كما تتابعين برامج الموضة.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ