أشهر خمس أطعمة في العالم

أشهر خمس أطعمة في العالم

الطعام تعدى كونه عناصر غذائية نتناولها حتى تمدنا بالطاقة للحركة والعيش، ووصل إلى كونه فناً وحالة من الحب بيننا وبين بعض الأطباق، إضافة إلى كونه بوابةً تطل على ثقافات العالم المختلفة، فنتعرف على هذه الثقافات ونتقرب منها، وربما أصبح الطعام لغة عالمية لا يختلف أحد على حبه وأهميته.

قد يهمكِ الإطلاع على أشهر أنواع الصلصات واستعمالاتها

وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي أشهر خمسة أطعمة في العالم.

  • المطبخ الإيطالي: البيتزا الإيطالية

تعد البيتزا من أشهر الأطباق حول العالم على الإطلاق، وذلك كونها لذيذة وصحية وسهلة التحضير، ومن المعروف أن ظهورها الأول كان في إيطاليا، وفي مدينة نابولي بالذات، التي اشتهرت بالبيتزا بكافة أشكالها وأنواعها، حيث تطورت البيتزا مع الوقت لتصبح كما نعرفها اليوم من خبز نابولي القديم المسطح المغطى بالشحم والملح والثوم.

  • المطبخ الياباني: السوشي

أشهر الأطباق اليابانية على الإطلاق، والتي انتشرت في مختلف دول العالم، فلا يكاد يخلو مطعم في أي مكان لا يقدم طبق السوشي الشهير، وبطريقة أكله التقليدية أيضاً. والسوشي مصنوع من الأرز بالخل مع المأكولات البحرية والخضراوات والفواكة الإستوائية في بعض الأحيان، ويظل الأرز هو المكون الأساسي له.

  • المطبخ المكسيكي: ساندويشات التاكو

يعتبر التاكو هو الطبق التقليدي الأكثر شيوعاً في شوارع المكسيك وحتى دول أميركا اللاتينية عموماً، وانتشر هذا الطبق ليغزو العالم كله، كونه سهل التحضير ولذيذ وبسعر رخيص، والتاكوا عبارة عن ساندويشات مصنوعة من رقائق التورتيلا المطوية، المحشوة بالخضراوات المتنوعة، والبهارات وقطع الدجاج الصغيرة.

  • المطبخ الهندي: أرز البرياني الشهير

مما لا شك فيه، بأن المطبخ الهندي يعتبر من أهم المطابخ في العالم، خاصة لما يحتويه من بهارات متنوعة وغنية، جعلت للأطباق الهندية خصوصية كبيرة، ويعتبر أرز البرياني، من بين أشهر أنواع الأرز والأطباق الهندية التي انتشرت في مختلف دول العالم، حتى لا يكاد يفارق أي مائدة طعام فيها، والأرز البرياني يتميز بأن فيه مجموعة كبيرة من البهارات الهندية المختلفة، وأنواع عديدة من اللحوم، تكسبه هذا المذاق المدهش.

  • المطبخ الشامي: الفلافل والحمص

ومن بلاد الشام، ينتشر الحمص والفلافل انتشاراً واسعاً في كل مكان في العالم، حتى باتت بعض الدول تحاول صنع نكهات وأشكال جديدة لهذين الطبقين، ولكن الحمص والفلافل اللذين خرجا من بلاد الشام يظل هو الأشهى والأطيب، ولا يفارق سفرة طعام هذه البلدان على الإفطار أو العشاء، وأحياناً على وجبة الغداء أيضاً.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ