أسرار قرمشة السمبوسة

أسرار قرمشة السمبوسة

لا تخلو سفرة رمضان في أي بلد عربي من طبق السمبوسة الذي يحبه الجميع، فهو جزء رئيسي من هذه السفرة، بالإضافة إلى كونه قد أصبح أقرب إلى الطقس الرمضاني الاجتماعي، منذ لحظة اختيار الحشوة التي نرغب بها، إلى قليها أو شويها وحتى تقديمها على السفرة، لتكون أول ما يتناوله الصائم بعد كوب الماء والتمر.

والسمبوسة، هي عجينة رقيقة، بالإمكان حشوها بما نريد، من جبنة الفيتا أو الجبنة البيضاء أو اللحمة المفرومة أو الخضراوات، أو أي شيء نشتهيه ويصلح ليكون حشوة لهذه العجينة الطيبة، ولكن ما نبحث عنه دائماً في السمبوسة هو أن تكون العجينة المقرمشة ذهبيةً اللون بعد القلي. وللحصول على هذه القرمشة المثالية المطلوبة، إليكم من مطبخ سيدتي طريقة تحضير السمبوسة الصحيحة والتي تضمن لنا النتائج التي نريد.

** اكتشفي أفكار ستوفر عليك الوقت في شهر رمضان

ولمن ترغب في صنع عجينة السمبوسة في المنزل، ولا ترغب في شرائها من المحال التجارية، نقدم لكِ مقادير وطريقة عمل عجينة السمبوسة. حيث نحتاج كوب دقيق، ملعقتين كبيرتين من النشاء، ربع ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة كبيرة من الزبدة، وماء بحسب الحاجة.

الطريقة:

نخلط في وعاء مناسب الحجم الدقيق والنشاء والملح، ونحركه جيداً حتى تمتزج المكونات ببعضها. بعد ذلك نضيف الزبدة ونخلطها جيداً. ثم حين ننتهي نقوم بصب الماء تدريجياً حتى تتشكل العجينة ويصبح قوامها متماسك كما يجب.

أما عن أسرار قرمشة السمبوسة، فعلينا فعل ما يلي:

نضع الزبدة على العجينة ونخلطها لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم نتأكد من أن قوام عجينة سمبوسة بعد الانتهاء، سيكون صلب ومتماسك جداً. ونترك العجينة بعد ذلك لترتاح لمدة تتراوح ما بين الـ30 إلى 40 دقيقة، قبل البدء بتشكيلها وحشوها. أما الخطوة الأخيرة والتي تضمن أن تكون السمبوسة مقرمشة سواءً صنعنا العجينة بأنفسنا أو قمنا بشرائها جاهزة، فهي أن علينا قلي سمبوسة على نار خفيفة إلى متوسطة. بهذه الطريقة ستضمنين أن تكون السمبوسة مقرمشة تماماً.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ