حيل لتحمير الدجاج بالفرن في رمضان

حيل لتحمير الدجاج بالفرن في رمضان

يسعد الجميع حين يرون طبق الدجاج المُحمر على سفرة الإفطار في شهر رمضان المبارك، وذلك لأن شكله الخارجي يبدو ساحراً لذيذاً بعد يوم صوم طويل، ومذاقه أيضاً طيب للغاية، ولكن في بعض الأحيان لا نكون قد حمَّرنا الدجاج كما يجب، فيبدو شكله ليس كما كان متوقع، لذلك، إليكم من مطبخ سيدتي حيل لتحمير الدجاج في الفرن، لنحصل على مطعم لذيذ مقرمش.

تعرفي على:  أفضل بهارات للدجاج المشوي

  • التجفيف:

بخطوة بسيطة سهلة، علينا قبل أن نضع الدجاج في الفرن، أن نقوم بتجفيفه بورق المطبخ، وذلك حتى نتمكن من الحصول على جلد مقرمش ومحمص ولذيذ.

  • التتبيل:

للتوابل دور مهم في مذاق الدجاج وتحميره، لذلك علينا أن نقوم بتتبيله بالتوابل التي نرغب بها قبل وضعه في الفرن، ومن أشهر وصفات التتبيل، الثوم المدقوق، البصل، الزعتر، البابريكا، الملح، الفلفل الأسود، وزيت الزيتون، ثم بعد ذلك نترك الدجاج لبضع ساعات قبل البدء بشويه.

  • درجة الحرارة:

يجب أن تكون درجة حرارة الفرن عالية، لذلك وقبل وضع الدجاج، علينا أن نعمل على تسخين الفرن بدرجة حرارة تتراوح مع بين 220 إلى 230 درجة مئوية، وبهذه الطريقة نضمن الحصول على تحمير جيد، وطبقة خارجية مقرمشة ذات لون ذهبي، وبعد بضعة دقائق يمكننا أن نخفض درجة الحرارة لإكمال عملية الطهي.

  • رف الشواء:

يمكننا أن نضع قطع الدجاج التي نريد تحميرها على رف الشواء في الصينية، وذلك يتيح توزيع الهواء حول القطع، والحصول على تحمير متساوي ومثالي لها.

  • تحت الشواية:

حيلة أخرى للحصول على طبقة مقرمشة ومحمصة حمراء من الدجاج، وهي أن نضعه تحت الشواية لبضعة دقائق بعد أن تنتهي عملية الشواء في الفرن، ولكن علينا أن نستمر بمراقبة الدجاج لتجنب احتراقه.

  • استراحة قبل التقطيع:

بإمكاننا أن نترك الدجاج لمدة تتراوح ما بين الـ 5 إلى 10 دقائق بعد إخراجه من الفرن وقبل تقطيعه، وذلك حتى تتوزع العصائر بداخله بشكل مثالي، ونحافظ على رطوبته ومذاقه.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ