أهم لوازم المطبخ استعداداً لرمضان

أهم لوازم المطبخ استعداداً لرمضان

من المؤكد أن التحضير لشهر رمضان المبارك، يخالف تماماً عن التحضير للأيام العادية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بلوازم المطبخ وحاجياته، لأنه في خلاف الأيام العادية، يتجمع كل أفراد العائلة على مائدة الإفطار، ولأنه رمضان شهر البركة، لن يكون هناك على المائدة طبق واحد فقط، بل عدة أطباق، ناهيكم عن العزومات الرمضانية الكبيرة، لذلك، حضرنا لكم من مطبخ سيدتي، أهم لوازم المطبخ استعداداً لرمضان.  

قد يهمكِ الإطلاع على طرق تقسيم أدراج المطبخ

  • القدور:

استعداداً للشهر الكريم، علينا أن نتأكد من أن لدينا قدوراً وطناجر بأحجام مختلفة، وذلك حتى تسهل علينا إعداد الوصفات بالكميات التي نحتاجها على الإفطار، كما أن علينا أن نجهز قدر الضغط، الذي سيوفر علينا الكثير من الوقت والجهد عند إعداد الطعام.

  • المقالي:

وجود المقلاة المسطحة، يساعدنا على التحمير، أما الخفيفة، فلقلي مكسرات الزينة، وأهم من كلتاهما المقلاة المانعة للالتصاق، لتوفير الوقت والجهد، وبإمكاننا إحضار المقلاة الهوائية التي تضمن القلي الصحي، وتوفر لنا الراحة والسهولة في القلي.

  • صواني الفرن:

لا تخلو سفرة رمضان من الأطباق التي يتم إعدادها في الفرن، مثل اللازانيا، وصواني اللحوم المحمرة، والحلى المخبوز وغيرها، لذلك علينا أن نحرص على وجود صواني فرن مناسبة وبمواصفات جيدة لذلك.

  • السكاكين والقشارات:

السكاكين والقشارات على أنواعها واختلاف استخداماتها، من أهم لوازم المطبخ في رمضان أو غيره، وأهميتها في رمضان، أنها ستوفر علينا الجهد والوقت الكثير في تحضير الأطباق الرمضانية اللذيذة، كما علينا التأكد من أنها حادة وماضية حتى تسهل علينا العمل.

  • ألواح التقطيع:

لأن المائدة الرمضانية يتواجد عليها أطباق مختلفة، خاصة من اللحوم والسمك والخضراوات، فعلينا أن نجهز ألواح تقطيع تناسب كل نوع من أنواع الطعام، حتى نضمن راحة في العمل، والأهم نضمن صحة العائلة.

  • أكياس التفريز وتفريغ الهواء:

من أهم لوازم المطبخ في رمضان، فهي تسهل عملية الطهي، فنجد كل ما نحتاجه في هذه الأكياس المحفوظة في الفريزر، ومن أهم الأمور فيما يخص أكياس التفريز، تفريغ الهواء منها عند وضع ما نحتاجه فيها، وبإمكاننا فعل ذلك من خلال مضخة تفريغ الهواء. 

  • أدوات المعجنات:

المعجنات أطباق مهمة على المائدة الرمضانية، تكاد لا تخلو سفرة طوال أيام الشهر الفضيل منها، لذلك علينا أن نتأكد من توفر أدوات للخلط، الخبز والعجن، كالملاعق الخشبية، السباتولا، المضارب اليدوية، فرادة عجين (الشوبك أو المرق)، وصواني الخبز الأساسية بأنواعها وأشكالها بحسب وصفاتك.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ