طرق سهلة لمنع التصاق الأرز في القدر

طرق سهلة لمنع التصاق الأرز في القدر

مشكلة تواجه الجميع حين إعداد الأرز، وهي التصاق الأرز في قعر القدر، ما يجعل طعم الأرز ليس طيباً، بالإضافة إلى أن التخلص منه يكون صعباً عند قيامنا بتنظيف القدر. أحياناً يكون الأمر متعلق بنوعية القدر نفسه، ولكن معظم الأحيان في طريقة إعدادنا للأرز، لذلك، إليكم من مطبخ سيدتي طرق سهلة لمنع التصاق الأرز في القدر.

قد يهمك الإطلاع على أخطاء في الطبخ تضيع وقتك

  • نقع الأرز:

الطريقة الأولى لمنع التصاق الأرز في القدر، هي نقع الأرز بالطريقة الصحيحة وللفترة الزمنية المناسبة، إذ علينا أن نضع كوبين من الماء لكل كوب من الأرز، قبل أن نتركه منقوعاً لنصف ساعة تقريباً، قبل العمل على تغيير الماء مرة أخرى، وهذا الأمر يساعدنا في التخلص من النشويات المتواجدة فيه.

  • إضافة الزيت:

من الطرق أيضاً، أن نضيف ملعقتين كبيرتين من الزيت إلى القدر قبل أن ينضج الأرز، وتحديداً بعد أن يجف الماء عن الأرز بشكل كامل، وبهذه الطريقة فإننا نمنع التصاقه في القدر، ونضيف مذاقاً لذيذاً على الأرز.

  • تسخين الماء:

وضع الماء على النار مع القليل من الملح وتركه يغلي لبعض الوقت قبل من وضع الأرز الذي نكون قد نقعناه سابقاً، يساعدنا في منع التصاقه في قعر القدر، فغليان الماء نضمن ترطيب القدر ما يجعل من الصعب التصاق الأرز.

  • كشف القدر:

يمكننا أيضاً، أن ترك القدر مكشوفاً لمدة 5 أو 7 دقائق في البداية، ومن ثم إغلاقه بإحكام وتركه حتى ينضج الأرز تماماً. ولكن علينا أن نقوم بإغلاق القدر عندما تبدأ حبات الأرز بامتصاص الماء وتشربه.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ