كيف تشترين بقالتك لرمضان؟

كيف تشترين بقالتك لرمضان؟

من الأفضل الانتهاء من شراء البقالة الرمضانية في أقرب وقت ممكن، ومن الناحية المثالية، يجب أن تخططي لرحلتك إلى سوق البقالة قبل أسبوع من ليلة رمضان، حيث يمكنك التفكير في التسوق من محلات السوبرماركت والمتاجر التي تقدم خصومات للشهر الكريم. بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة إعداد خطط وجباتك، وتخطيطها مسبقاً من دون القلق بشأن تجاوز ميزانيتك.

دبي – لينا الحوراني 

إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار قبل الخروج لشراء البقالة في شهر رمضان:

قد يهمك الإطلاع علىمواد صحية ستحتاجينها في مطبخك خلال شهر رمضان

  • فكري في اختيار المتاجر التي تتلقى طلبات البقالة عبر الإنترنت

يمكنك أيضاً الإطلاع على أدلة متاجر البقالة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى المتاجر الشهيرة التي تقدم البقالة إلى باب منزلك؛ لأنك عندما تمرين عبر ممرات مختلفة، قد ينتهي بك الأمر إلى إضافة الأشياء إلى سلة التسوق الخاصة بك، والتي لا تحتاجين إليها حقاً، ولكنك تميلين فقط إلى شرائها.

  • التزمي بقائمة مشترياتك

أي لا تشتري المواد الغذائية غير الضرورية أو غير الصحية التي يمكن أن تؤثر سلباً على صحتك وجيبك أيضاً، أنت لا تحتاجين مثلاً إلى أطباق الحلويات وألواح الشوكولاتة، والملونات غير الطبيعية، وحتى العصائر، التي لا داعي لتخزينها، رغم عشق الأطفال لها، واستبدلي كل هؤلاء، بشرائح من القمر الدين، التي يمكنك نقعها كعصير، أو حتى غليها مع القليل من النشاء كحلوى.

  • اذهبي بمفردك لشراء البقالة

إذا رغبت باصطحاب أحد؛ فاختاري شخصاً واحداً فقط معك لمساعدتك في تحميل العناصر وتفريغها. وتأكدي من عدم اصطحاب الأطفال، الذين قد يزيدون من كمية المشتريات، ويجعلون أغلبها خاصة بهم، حتى كبار السن، تجنبي اصطحابهم لأن أسواق البقالة تميل إلى الازدحام في هذه الفترة.

  • لا تقلدي غيرك

لا داعي أن تنظري إلى عربة شخص آخر، فقد تشعرين برغبة في شراء ما اختاره هو، أنت لا تعرفين أبداً السبب وراء احتواء عربة التسوق الخاصة بهم أكثر مما جمعت، ربما لديهم عائلة أكبر منك، أو ربما يتسوقون لجيرانهم أو أفراد الأسرة الآخرين. بشكل عام، ما عليك سوى الالتزام بخطتك الشخصية للشراء.

  • افحصي مخزن المؤن والخزائن والثلاجة في بيتك

ابحثي عن الأشياء غير الموجودة لديك بالفعل في المنزل؛ حتى لا ينتهي بك الأمر بشراء أكثر مما تحتاجين. وحاولي أن تشتري ما سبق وجربته مسبقاً، بدلاً من إحضار أنواع لا يحبها أطفالك الصائمون.

  • لا تشتري الوجبات الجاهزة والمثلجة

أنت بهذا تجعلين رمضان يشبه غيره من الأشهر، حاولي طهي أكبر عدد ممكن من الوجبات في المنزل. وهذا يشمل العناصر المقلية. إذا كان يجب عليك تناول الطعام من الخارج، فتأكدي من أن المطعم يتبع جميع بروتوكولات النظافة.

  • لا تذهبي للتسوق وأنت جائعة

هذا أهم تحذير في هذه النصائح الرمضانية؛ لأن ذهابك وأنت جائعة يجعلك تضعين في عربتك الكثير من المشتريات، التي قد لا تحتاجين إليها، أو ربما تقفين عند قسم المخابز، وتشترين فطيرة أو أكثر تتسلين به خلال رحلة التسوق، وكأنك تبررين لنفسك البدء بزيادة الوزن.

  • تذكري الهدف من شهر رمضان

على الرغم من أنك لا تحتاجين إلى تذكر ذلك، لكن على ما يبدو أن الكثيرين يحتاجونها؛ لمعرفة كل ما يدور حول المشاركة والاهتمام. فلا تنسوا المحتاجين في هذا الشهر الحرام، وتأكدوا من إطعام كل من حولك ورعايتهم.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ