الحواوشي مع الخضروات المشوية من المطبخ المصري

وصفة شعبية تندرج في لائحة طعام الشارع، كانت المدونة منار مجدي دياب أضافت إلى طريقة تحضيرها شي الفليفلة والفلفل، في الوقت الذي لا يعرف فيه إعداد الطبق بصورته التقليدية شي المكونين المذكورين والحواوشي هي أكلة شعبية مصرية شهيرة

المقادير

- الفليفلة الحمراء : 1 حبة
- الفليفلة الصفراء : 1 حبة
- الفلفل الاحمر الحار : 2 قرن
- لحم مفروم : 1 كيلو (بدون دهن)
- البصل : 1 حبة (كبير الحجم، مبشور ومصفى من الماء)
- طماطم : 1 حبة (كبيرة الحجم، مبشورة ومصفاة من الماء)
- ملح : ملعقة صغيرة
- جوزة الطيب : نصف ملعقة صغيرة
- القرفة : ربع ملعقة صغيرة
- الكمون : نصف ملعقة صغيرة
- فلفل أسود : نصف ملعقة صغيرة (مطحون)
- الخبز : 6 أرغفة (كبير الحجم، ومن النوع السميك)
- الزيت النباتي : 6 ملاعق كبيرة

طريقة التحضير

1. لشي الفليفلة والفلفل: ضعي حبتي الفيلفلة وحبة الفلفل الصحيحة، في صينية داخل فرن ساخن، على حرارة 180 درجة مئوية، وذلك لمدة تتراوح ما بين 25 و35 دقيقة أو حتى تتكون قشرة سوداء من الخارج. من ثم انقلي الخضروات المشوية إلى وعاء، وغطيها، واتركيها جانباً حتى تبرد تماماً. بعدها، انزعي قشورها الخارجية، وافرميها فرماً ناعماً، بواسطة سكين حاد.

2. للحشو: اخلطي، في وعاء كبير الحجم، كلاً من: اللحم وحبتي البصل والبندورة المبشورتين، من ثم أضيفي خليط الفلفل المشوي والمفروم، والملح والتوابل (جوزة الطيب والقرفة والكمون والفلفل الأسود). واخلطي المكونات جيداً، بيديك.

3. افتحي كل رغيف، وضعيه على ورقة ألومينيوم مطلية بمقدار ملعقة من الزيت، من ثم احشي الرغيف بمقدار مناسب من خليط اللحم والخضروات، ووزعي الأخير في داخله جيداً. ثم اقفلي ورق الألومينيوم، جيداً.    

4. سخني الفرن على حرارة 150 درجة مئوية. ثبتي رف الشبك في أسفل الفرن، من ثم رصي الأرغفة المحشوة على الرف الشبك مباشرة، واتركيها في الفرن لمدة 30 أو 35 دقيقة. وقدميها مباشرةً.

 

لا تفوّتوا أبداً متابعة تطبيق "سيدتي" لأنه دليلكم الوحيد في الطبخ والمطبخ وحمليه الآن مجاناً على هذا الرابط   

أضف تعليق

وصفات من المطبخ عربي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ