نصائح للحفاظ على بيتي فور العيد

نصائح للحفاظ على  بيتي فور العيد

تشكيلة حلويات عيد الفطر أنواعها عديدة ومختلفة ومنها ما هو من المطبخ الشرقي مثل المعمول، والكعك، والغريبة، والبقلاوة، ومنها ما هو من المطبخ الغربي مثل البسكويت، والكوكيز، والبيتي فور وغيرها.

وسواءً كانت هذه الأصناف من الحلويات من صنع منزلي أو يتم شراؤها من المحال التجارية، فعلى الأغلب ستبقى كمية منها بعد نهاية أيام العيد، وستحتاجين لحفظها بطريقة صحيحة للحفاظ على طعمها الشهي وضمان عدم تلفها.

اكتشفي:  أسباب طراوة كعك ومعمول العيد

سنتناول في السطور التالية على أفضل طرق لحفظ أنواع الحلويات الخاصة بالعيد، ولا بدّ من الإشارة في البداية على وجوب حفظ كل نوع من أنواع الحلويات بمفرده، بحيث تقومي بحفظ كل نوع من الأنواع في برطمانات خاصة على حدة، بسبب اختلاف حفظ كل نوع من الأنواع عن الآخر.

  • طريقة حفظ البيتي فور والغريبة:

يجب العلم بأن هذه الأنواع من حلويات عيد الفطر تفسد بسرعة، لهذا يجب حفظها في الثلاجة، بعد وضعها في عبوات زجاجية أو بلاستيكية وإغلاقها بإحكام وحفظها داخل الثلاجة.

  • طريقة حفظ الكحك أو الكعك:

يجب حفظ ما تبقى من كحك العيد في عبوات خاصة لحفظ الحلويات تكون محكمة الإغلاق ومغلفة بأكياس بلاستيكية شفافة ورقيقة، ويتم حفظ الكحك على شكل طبقات مع وضع ورقة زبدة بين كل طبقة، ثم أحكمي إغلاق العبوة بشكل جيد واحتفظي بها في مكان مظلم وجاف بعيداً عن الرطوبة، من الممكن حفظ الكحك لمدة شهرين أو أكثر.

ولحفظ الكحك في الفريزر، يتم وضعه في عبوات الحفظ المحكمة الإغلاق ويحفظ في الفريزر لمدة سنة كاملة. وعند الرغبة بتناوله يتم إخراجه من الفريزر وتركه حتى يرجع لدرجة حرارة الغرفة.

  • طريقة حفظ البسكويت:

لحفظ بسكويت العيد بطريقة صحيحة، وحتى يبقى محتفظاً بالقرمشة الشهية لأطول فترة ممكنة. يجب تخزين البسكويت في عبوات من البلاستيك وتغليفه جيداً ثم يوضع البسكويت في العبوات بطريقة منتظمة ومرتبة ويغلق الكيس والعبوة ويحفظ البسكويت بمكان جاف وبعيداً عن الرطوبة لمدة قد تصل إلى 6 أشهر.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ