أهم أسرار نجاح معمول العيد

أهم أسرار نجاح معمول العيد

مضى شهر رمضان المبارك، ليكشف عن فرحة قدوم عيد الفطر المبارك التي تليه وينتظرها الجميع، فتصير الفرحة مضاعفة، وفرحتنا بحلول العيد، الذي يعني الكثير من البهجة والسعادة في كل تفاصيله، ومن أبرز هذه التفاصيل والطقوس، إعداد معمول العيد اللذيذ، الذي لا غنى عنه في هذه الأوقات، كما أنه يعتبر فرصة لتجتمع العائلة في إعداده، بأجواء من البركة والسعادة.

ولكن رغم ذلك، فإننا لا نكون دائماً موفقين في إعداد معمول ناجح، إذ أحياناً ما يكون قاسياً أو هشاً بشكل زائد عن اللزوم، وكثيراً لا نعرف ما الخطأ الذي ارتكبناه لتكون النتائج بهذا الشكل، لذلك نقدم لكم من مطبخ سيدتي أهم أسرار نجاح معمول العيد، حتى تكتمل المتعة والفرحة في العيد المبارك.

اكتشفي طريقة حفظ المعمول طري لأطول مدة

  • معمول السميد:

عند تحضير المعمول المعد من السميد، علينا أن ننتبه لعدة أمور مهمة حتى نحصل على معمول لذيذ وكما نرغب، أبرز هذه الأمور أن تكون السمنة ساخنة عند تحضير العجينة، بالإضافة إلى الحرص على أن تكون كمية الماء كثيرة ووافرة، حتى نتمكن من تشكيل العجينة بسهولة وكما نريد. ومن الأمور المهمة أيضاً، أن عجينة معمول السميد، يجب أن ترتاح لفترة طويلة تصل إلى 24 ساعة كاملة.

  • معمول الطحين:

أما بالنسبة إلى معمول الطحين، فهو عكس ما ذكرناه عن معمول السميد، إذ أن يحتاج أن تكون السمنة ذائبة وليست ساخنة. كما أنه لا يحتاج الى الكثير من الماء، وهذا أمر مهم لنحصل على عجينة ناجحة، والأمر الأخير، هو أن معمول الطحين يحتاج الى راحة أقل من معمول السميد، إذ أن فترة راحته لا تزيد عن ساعتين فقط ويصبح جاهزاً للعمل.

  • أمور مشتركة بين معمول السميد والطحين:

سواء كنا نحضر معمول الطحين أو معمول السميد، فإن علينا الإنتباه إلى أمر مهم، وهو ألّا نعمل على عجن عجينة الكعك بشكل تقليدي، وإنما نقوم بفركها بالسمن أو الزبدة، لأنه في حال قمنا بعجن العجينة بالشكل التقليدي، فسيتشكل لدينا عجينة تشبه في قوامها المعجنات. وأمر آخر، هو أن معمول السميد أو الطحين، يحتاج مقدار النواشف نصفه سمن، مما يعني أن كل كيلو واحد من النواشف (المواد الجافة) يحتاج الى نصف كيلو من السمن.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ