طرق التخلص من روائح ألواح تقطيع الطعام

طرق التخلص من روائح ألواح تقطيع الطعام

ألواح التقطيع سواءً كانت خشبية أو بلاستيكية، يجب الاهتمام بنظافتها من الجراثيم التي تأتي عن طريق تقطيع اللحوم والدجاج والسمك، والرائحة المزعجة التي يسببها تقطيع البصل أو الثوم، والبقع التي تتركها بعض الخضار والفواكة مثل الرمان والجزر وغيرها.

ولا تكتفي سيدتي باستخدام الماء والصابون فقط، فالتنظيف الجيد والمنتظم يمنع تلوّث الطعام المحضر، وأيضاً يضمن الحفاظ على لوح التنظيف ومطبخك خالياً من الجراثيم لأقصى درجة ممكنة.

اكتشفي استخدامات غير متوقعة لإسفنجة الجلي في أداء مهام التنظيف

طرق لتنظيف ألواح التقطيع:

  • أولاً: استخدام الخل الأبيض

يتكون الخل بشكل أساسي من حمض الخليك، ويعتبر من أقدم المنتجات المعروفة، وللخل الأبيض مهام وفوائد عديدة فهو مطهر قوي في تنظيف الأواني والأسطح والمكاتب والأرضيات وتطهيرها والقضاء على الروائح الكريهة والجراثيم.

ضعي بعض الخل الأبيض على قطعة من القماش النظيف وافركي ألواح التقطيع بعد الاستخدام، ثم اتركيها تجف في الهواء قبل أن تتمكني من استخدامها مرة أخرى.

  • ثانياً: بيكربونات الصودا

بيكربونات الصودا أو صودا الخبز, هي مادة طبيعية قلوية لها عدة استعمالات في المطبخ  وخارج المطبخ، ومنها التخلص من الروائح الكريهة على ألواح تقطيع الطعام.

حضري معجون تنظيف طبيعي عبارة عن ملعقة كبيرة من الماء وثلاث ملاعق بيكربونات الصودا. وادعكي لوح التقطيع جيداً بالمعجون من ثم يُشطف جيداً ولعدة مرات حتى التأكد من زوال المعجون، ويُجفف.

  • ثالثاً: الملح والليمون

من أبسط الطرق للتنظيف وبمكونات متوفرة بين يديكِ بشكل مستمر، واحرصي مرة واحدة شهرياً اتباع هذه الطريقة الرائعة للمساعدة في الحفاظ على ألواح التقطيع لإزالة  البقع على اللوح، والتخلص من رائحة الثوم المنبعثة منه.

افركي اللوح، ورشي الملح الخشن، وقطعي الليمون إلى نصفين، وافركي قطعة الليمون على الملح على اللوح، وافركي في دوائر صغيرة. اتركي محلول الملح والليمون الحامض لمدة 5 دقائق. اشطي اللوح جيداً، مع ضرورة التأكد من إزالة مزيج الملح والليمون، ثم يترك ليجف بالكامل.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ