استخدامات صلصة الرانش

يعود منشأ صلصة الرانش إلى المبتكر ستيف هنسون في بداية الخمسينات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ابتكر ما يعرف بصلصة الرَّنْش، فكان ستيف هنسون مع زوجته يقدمون الصلصة للضيوف بوضعها بعبوات ليأخذونها معهم لبيوتهم، ثم فتحوا مصنعاً لصنعها بكميات وافرة لبيعها.

وصلصة الرانش هو صوص تغميس ومكوناته الرئيسية هي: المايونيز، والزبدة، والملح، والفلفل الأسود، والثوم، والبصل، والثوم المعمر، والبقدونس، والشبت.

وقد انتشرت هذه الصلصة على مستوى العالم، وتقدم بجانب العديد من الأطعمة مثل المأكولات البحرية، والخضار الطازجة، والبطاطس المقلية، وفي حشوات الساندويشات.

قد يهمك الإطلاع على أشهر أنواع الصلصات واستعمالاتها

إليكم من مطبخ سيدتي طرق استخدام صلصة الرانش في  وصفات مختلفة ومنها مبتكرة:

وصفات البيتزا: تُقدم بيتزا مبتكرة عن طريق الاستغناء عن صلصة البيتزا التقليدية، بحيث يتم خلط كوب من صلصة الرانش مع فصان ثوم، وملعقة من الريحان المفروم، والبقدونس المفروم، ونصف كوب من جبن البارميزان المبشور. ويفرد المزيج على عجينة البيتزا مع إضافة قطع من صدور الدجاج، والفلفل الأخضر الرومي المقطع لشرائح، وشرائح من البيبروني. ثم يُضاف كوباً من جبن البارميزان المبشور على الوجه، وتُخبز البيتزا مدة 15دقيقة في فرن محمى مسبقاً على درجة حرارة 200 مئوية.

صلصة تغميس صلصة الرانش: تُخلط كمية 4 أكواب من الكريمة الحامضة مع ربع كوب من صلصة الرانش مع رشة من الملح والفلفل الأسود. ويُضاف بعد ذلك ملعقة صغيرة من نشا الذرة وتخلط المكونات مرة أخرى، ويقدم المزيج إلى جانب الخضار المقطعة مثل الجزر أو الكرفس أو الخيار، أو بجانب أجنحة الدجاج المشوية، وأصابع خبز الثوم المقرمشة.

دجاج مشوي بصلصة الرانش: حمّي الفرن على درجة حرارة 200 مئوية، وجهزي صينية فرن بدهنها بالقليل من الزيت النباتي أو الزبدة، ثم نكهي صدور الدجاج برشة من الملح والفلفل الأسود، واخلطي كوب من البقسماط مع ربع كوب من برش جبن البارميزان، ونصف ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود. ثم ضعي المزيج في طبق، وصلصة الرانش بطبق آخر، ومرري صدور الدجاج بمزيج البقسماط، ثم بصلصة الرانش، وضعيها في الصينية، وأدخليها للفرن لمدة 30 دقيقة حتى تستوي، ويقدم الدجاج ساخناً.

مكرونة بصلصة الرانش: تُسلق المكرونة بحسب تعليمات العبوة، وتصفى جيداً وتترك في وعاء. تُسلق الخضار مثل الجزر والبروكولي، وتصفى جيداً من ماء السلق. تُضاف الخضار للمكرونة المسلوقة. في الخلاط الكهربائي تخلط المكونات التالية: 3 أكواب من المايونيز، ربع كوب من صلصة الرانش، كوب من الحليب. ويُضاف المزيج للمكرونة والخضار، وتقلب حتى تتجانس، وتقدم.

استخدامات منوعة لصوص الرانش

  • يُقدّم صوص الرانش بجانب رقائق الشيبس المختلفة، وتقدم في  المناسبات والاجتماعات العائليّة.
  • تُضاف صلصة الرانش للعديد من أنواع السلطات مثل السلطة الخضراء، وسلطة السيزر، وسلطة سيزار الدجاج، وغيرها الكثير من أصناف السلطة المختلفة. كما وتستخدم في تحضير الساندويشات مثل ساندويشات الدجاج، أو البرغر.
  • تقدّم صلصة الرانش مع شرائح البطاطس المقليّة أو المشوية، أو أجنحة الدجاج المشويّة.
  • تُقدم صلصة الرانش بجانب اللحم المشويّ، مثل الكباب، أو الستيك، أو اللحم الشقف المشوي، أو بروستد الدجاج.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ