فوائد تعليم الأطفال فنون الطبخ

فوائد تعليم الأطفال فنون الطبخ

قد يكون من الصعب إيجاد طريقة لإبقاء أطفالك مشغولين في المنزل لساعات أطول، قبل أن يبدأوا في قول "أشعر بالملل".

في حالة نفاذ الكتب للقراءة واللعب وعدم إمكانية الخروج من المنزل لأسباب كثيرة، منها ما يمليه علينا الوقت والوضع المادي، نقترح عليك اصطحابهم إلى المطبخ. نعم، وراقبي تلك المواهب التي تدلك إلى أن طاه من بين أولادك سيلمع نجمه مستقبلاً، اجعلي الأطفال يتعلمون الطبخ في سن مبكرة، فهذا مفيد لهم للأسباب الآتية.

دبي – لينا الحوراني

  • سيتعلمون القيم الأساسية

الطبخ ليس مجرد وسيلة لتمضية الوقت، ولكنه أيضاً مهارة حياتية مدهشة يجب أن يتعلمها الجميع، في حين أن العديد من الأمهات يفكرن بتعليم أبنائهن الطهي فقط عندما يتجاوزون سنوات المراهقة أو البلوغ، فإن البدء في الطفولة ليس خياراً سيئاً. سواءً كان ذلك شيئاً بسيطاً مثل خلط المكونات أو تجهيز سلطة، فأنتِ عندما تعلمين أطفالك القيام بخطوات تحضير الطعام، سيعلمهم هذا القيم الأساسية في حياتهم.

قد يهمكِ الإطلاع على: علاج الإسهال للأطفال

  • الطبخ يعلمهم المهارات

عندما يتعلم الأطفال أن ينظروا إلى الطعام على أنه أكثر من مجرد شيء يأكلونه. يجعلهم أكثر احتراماً للطعام الذي يتم إعداده في المنزل ويشعرون بأنهم متصلون به، ويمكن أن يكون الطبخ أداة تعليمية رائعة عندما تشرحين لأطفالك من أين يأتي الطعام أو تاريخ أو أصل الوصفة. نظراً لمدى فضول الأطفال، فإن الطهي قد يجعله يتحمس للنشاط الجماعي الممتع.

  • الطبخ نشاط يرتبط بالتعليم

يعد الطبخ أيضاً طريقة رائعة لتعليم الأطفال الرياضيات العملية والعلوم والفيزياء. من خلال القياسات الدقيقة، والأحجام والكميات، فيختبر مهاراتهم في الرياضيات، وعندما يتعلمون أي المكونين يمكن مزجهما وأيهما لا يمتزجان (مثل الزيت والماء)، فهذا يجعلهم أقرب إلى المعادلات الفيزيائية.

  • يتعلم الأطفال من الطبخ الترتيب

بما أن الطبخ يتطلب الدقة، ويحتاج أيضاً إلى التنظيف والكثير من الإعداد، هذه كلها تمنح الأطفال تعلم الصبر ودخول معترك الحياة بمرونة، والنضوج المبكر. كل هذا في أجواء عائلية يتطلب الموقف من جميع أفرادها المساعدة لإتمام المهمة بكثير من التنظيم.

  • الطبخ يعلم الأطفال المرونة والنقد

سيتطلب الطهي إشرافك في المطبخ، لكن هذا لا يعني إبعاد الأطفال عن المطبخ، فقد يكون فشل الوصفات درساً عملياً لهم لتعلم المرونة والنقد، والقيادية، ويمكن أن يشجع الطبخ الأطفال أيضاً على العمل مع الآخرين ويعزز ثقتهم بأنفسهم.. فقط تأكدي من أنك تعلمينهم مخاطر السلامة من الحرائق وحدّة النصل وسيكون لديك قريباً طاهٍ شاب في المنزل.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ