كيف ترضين جيرانك من مطبخك؟

كيف ترضين جيرانك من مطبخك؟

إذا كان جيرانك في الشقة المقابلة، لا يتجرأون على نقر بابك، والتعرف عليك، بينما أنت اجتماعية، ستلجئين لأساليب تريحهم، على أمل أن تصبحوا أصدقاء، فكما تعلمين أنه سيتعين عليك اجتياز المواقف الصعبة، سواءً لإصلاح السقف المتسرب أو استبداله، وكيفية تقسيم واجبات تنظيف الحديقة، بهذا سيكون من الأسهل التواصل والاتفاق معهم حتى تصلوا إلى درجة ترك الحيوانات الأليفة، عند بعضكم في حال اضطررتم للسفر، وفيما يلي الطرق المطبخية التي يمكنك التخطيط لها لمساعدة جيرانك، ولكسب ودهم والتقرب منهم أكثر.

اكتشفي طرق حفظ الفواكة الصيفية لأطول فترة

  • احتفظي دائماً بالحساء أو المرق في الثلاجة

جيرانك دائماً بحاجة لحساء أو يخنات مريحة ومغذية، يجب أن يكون لديك مرق جيد في الثلاجة، (إنها أفضل بكثير من معظم المرق التي يتم شراؤها من المتجر!) إذا كنت تشعرين بالارتياح فشاركي طبق الحساء مع جيرانك إذا كانوا على استعداد لقبول ذلك. وربما لا تحتاجين لأكثر من عبوة فاصوليا معلبة. وبعض الخضار المتوفرة في ثلاجتك لإضافتها، يمكنك أيضاً وضع المعكرونة الجافة في عبوة صغيرة، واطلبي منهم إضافتها عند إعادة تسخين الحساء. سيؤدي ذلك إلى منع المعكرونة من الإفراط في الطهي وامتصاص كل السائل.

  • قومي بطهي كمية إضافية مما تعدينه لمنزلك

غالباً ما تقومين بتقليل الوصفات، في نهاية الأسبوع إلى النصف حتى لا يكون لديكم الكثير من بقايا الطعام، خلال الأيام القادمة، احزمي جزءاً منها للمشاركة مع الجيران. وجهزي مثلاً صينية صغيرة من اللازانيا، أو صحن دجاج الكاري على الطريقة الهندية.

  • اخبزي رغيفاً إضافياً

إذا كنت تصنعين خبزاً خاصاً في بيتك، فإعداد رغيف واحد أو اثنين إضافيين يكفيان، فالخبز يوثق الصداقات مع الجيران ويسمى "خبز الصداقة"، خاصة إذا كان لدى الجيران طفل يحتاج إلى القليل من الدعم. ضعي القليل من القرفة فوق خبزك، وسيكون ذو رائحة ومذاق لا يصدق. وستجدين أنك ستكررينه في الأسبوع نفسه.

  • قدمي لهم الطعام الخاص ببلدك أو مطبخ أمك التقليدي

اعلمي أنك عندما تحضرين طعاماً يخص ثقافتك، ستفوح رائحته لتصل إلى بيت الجيران، فقدمي لهم طبقاً من أكلة ربما لا يعرفونها، لأنها تعود لمطبخك، خصوصاً إذا كنت من بلد آخر، أو أن الوصفة تستهلك وقتاً فلا يمكن تكرارها أكثر من مرة في الشهر، مثل طبق المحشي أو ورق العنب، إنها فكرة رائعة.

  • قومي بإعداد طعام للحيوانات الأليفة إذا كانت في بيوتهم

الحيوانات الأليفة تحتاج إلى (الاعتناء بها ليطمئن أصحابها على صحتها). فإذا رغبت بتحضير فخذ دجاجة لكلب، فلا تنتزعي الجلد لأن ذلك قد يضر بتوازن كمية الدهون التي يجب أن يأكلها، عليك كذلك أن تزني المكونات بحرص باستخدام ميزان المطبخ بدلاً من استعمال الأكواب التي قد لا تكون دقيقة.

ولكي تحافظي على القيمة الغذائية، لا تغلي الخضراوات أبداً قبل تقديمها للكلب أو القطة، وبدلاً من ذلك قومي بطهوها على البخار وقدميها نصف نيئة لكي تحافظ على فيتاميناتها، طبعاً يمكنك خلطها مع الدجاج.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ