فوائد إحضار الغداء الخاص بك إلى العمل

فوائد إحضار الغداء الخاص بك إلى العمل

دبي – لينا الحوراني

يؤكد خبراء الاقتصاد، أن إحضارك وجبة الغداء يومياً إلى مقر العمل، سيجعلك توفرين مبلغاً، يمكن تخصيصه لتغطية نفقات أخرى؛ مثل سداد الديون أو الادخار لقضاء إجازة، حيث يمكنكِ شراء المكونات بكميات كبيرة وإعداد وجباتك في المنزل مقابل جزء بسيط من تكلفة تناول الطعام بالخارج، بالإضافة إلى ذلك لا داعي للقلق بشأن البقشيش أو دفع رسوم التوصيل.

يُسلط "مطبخ سيدتي" في سطور خاصة الضوء على فوائد وامتيازات إحضار الغداء الخاص بك إلى العمل التي تتجاوز مجرد التوفير.

قد يبدو تحضير وجبة محلية الصنع للمكتب وكأنه عمل روتيني يومي، ولكن فوائده تمتد إلى ما هو أبعد من مجرد الراحة.

إذا كنتِ تفكرين في التحول من وجبات الكافتيريا أو الوجبات الجاهزة إلى وجبة غداء مُعدة منزلياً، فهناك الكثير مما قد تكسبينه ولا تدركينه، إليك ما يكشفه لك خبراء الصحة والاقتصاد والتغذية، حول هذه العادة عند الكثيرين.

قد يهمكِ الإطلاع على الأكل الممنوع بعد تناول السمك.. تجنبيه منعاً للمضاعفات الصحية

  • يوفر لك المال

سواءً كنت تزورين أقرب مطعم أو تجلسين لتناول طعام الغداء في السوبرماركت الذي يتبع بناية عملك، فإنك تدفعين ثمناً ليس قليلاً مهما كان المكان رخيصاً، فإن شراء وجبة غداء كل يوم يمكن أن يضيف قيمة عالية إلى مصروفاتك.

وتخيلي فقط التوفير الذي كان من الممكن أن تحصلي عليه إذا أحضرت طعامك الخاص بدلاً من شراء الأطعمة غير الصحية من الكافتيريا.

بالتأكيد، هناك تكلفة أولية لشراء صندوق غداء من الفولاذ المقاوم للصدأ؛ لاستخدامه كحاوية طعام خاصة بكِ وإحضار طعامك إلى العمل يزيد من ميزانية تسوق البقالة الخاصة بك للأسبوع، لكن الفوائد التي تحصلين عليها من تناول الأطعمة الصحية التي تعدينها تفوق بكثير الجوانب السلبية، يمكنك أيضاً البحث عن المبيعات والخصومات في متجر البقالة الذي يتبع مكان سكنك.

  • له فوائد صحية عالية

عندما تقومين بإعداد وجبات الطعام الخاصة بك، يمكنك التحكم في المكونات ويمكنك اتخاذ خيارات صحية، هذا مهم بشكل خاص إذا كان لديك قيود غذائية أو حساسية غذائية، لكن عندما تتناولين الطعام بالخارج، فإنك لا تعرفين دائماً ما هو موجود في طعامك أو كيفية تحضيره.

من خلال إحضار طعامك إلى العمل، يمكنك التأكد من أنك تتناولين وجبة متوازنة ومغذية، ويمكنكِ اختيار الأطعمة الكاملة؛ مثل الفواكة والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون، وتجنب السكريات المضافة والصوديوم والدهون غير الصحية التي توجد غالباً في وجبات المطاعم، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص وجباتك لتناسب ذوقك المفضل واحتياجاتك الغذائية.

  • يمكنك السيطرة على أحجام الأجزاء

عند تناول الطعام بالخارج، لا يمكنك دائماً التحكم في أحجام الوجبات، وقد يكون هذا مشكلة حقيقية إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن، غالباً ما تقدم المطاعم كميات كبيرة، ما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن، لكن من خلال إحضار طعامك إلى العمل، يمكنك التحكم في أحجام الوجبات والتأكد من أنك تتناولين كمية مناسبة من الطعام.

  • يوفر مزيداً من التنوع

تناول الشيء نفسه كل يوم يمكن أن يصبح مملاً، لكن عندما تحضرين طعامك الخاص إلى العمل، فلديك الحرية في مزج المكونات والنكهات ومطابقتها، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من التنوع في نظامك الغذائي، ويساعد على منع الملل أثناء تناول وجباتك.

ويمكنك تجربة وصفات ومأكولات مختلفة، وتجربة مكونات جديدة، والإبداع في وجباتك، هذا يمكن أن يجعل استراحة الغداء أكثر متعة وإرضاءً.

  • تحسين عملية الهضم

تناول الطعام في الخارج يعني في كثير من الأحيان استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح والسكر، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي؛ مثل الانتفاخ وعدم الراحة.

من خلال إحضار طعامك إلى العمل، يمكنك اختيار الأطعمة الأسهل على جهازك الهضمي؛ مثل الحبوب الكاملة والفواكة والخضراوات، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تحسين عملية الهضم وإحساس أكبر بالرفاهية العامة.

  • للطعام المنزلي فوائد بيئية

غالباً ما يعني تناول الطعام بالخارج استخدام الحاويات والأواني والمناديل التي يمكن التخلص منها، والتي يمكن أن تساهم في إهدار الطعام والإضرار بالبيئة، من خلال إحضار طعامك الخاص إلى العمل وتعبئة الغداء في حاويات قابلة لإعادة الاستخدام، يمكنك تقليل التأثير البيئي وتعزيز الاستدامة.

يمكنك استخدام حاويات قابلة لإعادة الاستخدام؛ مثل الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ، وغسلها في المنزل لتقليل النفايات، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شراء المكونات بكميات كبيرة لتقليل نفايات التغليف ودعم الممارسات الغذائية المستدامة.

  • يمكنك من إدارة أفضل للوقت

قد يستغرق الخروج لتناول طعام الغداء قدراً كبيراً من الوقت، يجب عليك مغادرة مكان عملك، والانتظار في الطابور، وطلب طعامك، والانتظار حتى يتم إعداده، قد يستغرق ذلك ما يصل إلى ساعة أو أكثر، اعتماداً على مدى انشغال المطعم.

من خلال إحضار طعامك إلى العمل، يمكنك توفير الوقت وزيادة إنتاجيتك، يمكنك تناول الطعام على مكتبك أو في غرفة الاستراحة، ما يعني أنك لن تضطري إلى إضاعة الوقت في الانتظار في الطابور، يمكن أن يمنحك هذا مزيداً من الوقت للعمل على مشاريع مهمة أو أخذ استراحة أطول لإعادة شحن طاقتك.

  • يجمع بين الزملاء ويقوي أواصر التواصل

إن إحضار طعامك إلى العمل يمكن أن يكون له أيضاً فوائد اجتماعية، يمكنك دعوة زملائك في العمل للانضمام إليك لتناول طعام الغداء، ما قد يساعد في بناء العلاقات وتعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع في مكان العمل، بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم مشاركة الوصفات وأفكار الوجبات مع بعضكم البعض، الأمر الذي يمكن أن يكون ممتعاً وملهماً.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ