كيفية صنع مكعبات ثلج شفافة

كيفية صنع مكعبات ثلج شفافة

بالتأكيد لاحظتِ من قبل عند ارتيادك للمطاعم الفاخرة والمقاهي، أن الثلج الذي يقدم في المطاعم يكون شفافاً، في المقابل، فإن مكعبات الثلج الخاصة بكِ تتخللها الغيوم وتكون بيضاء اللون ومُعكرة، والتي تميل إلى تشويه مظهر مشروباتك عند تقديمها.

  • ما هو سبب ظهور الغيوم في مكعبات الثلج في المنزل؟

تحدث هذه الظاهرة بسبب الشوائب وفقاعات الهواء المحاصرة أثناء عملية التجميد في مكعبات الثلج. مع العلم أن مكعبات الثلج الشفافة أفضل وألذ بكثير من الثلج الغائم الأبيض. وأيضاً مكعبات الثلج الشفافة تذوب بشكل أبطأ من مكعبات الثلج الغائمة، وبالتالي ستبقى المشروبات باردة وبنفس المذاق لفترة أطول من دون أن يخففها ذوبان المكعبات.

اكتشفي كيفيّة إزالة رائحة السمك العالقة بالثلّاجة

  • ما كيفية التخلص من عيوب ظهور الغيوم البيضاء في مكعبات الثلج؟

لتحقيق نتيجة مذهلة تُضاف إلى مشروباتك في الصيف، جربي الطريقة التالية لصنع مكعبات ثلج شفافة في منزلك.

  • طريقة استخدام الماء النقي المغلي

هذه الطريقة ستعمل على إخراج أكبر قدر ممكن من الهواء والشوائب المعدنية من الماء قبل عملية تجميده. ستحتاجين إلى مياه نظيفة لصنع مكعبات ثلج نقية وشفافة، وأفضل المياه للاستخدام هي المياه المقطرة أو مياه الشرب المغلية. مع العلم بأن المياه المقطرة نقية جداً وآمنة للشرب.

إن لم يتوفر لديكِ مياه مقطرة، يمكنكِ استبدالها واستخدام المياه المغلية لصنع مكعبات الثلج. كل ما عليكِ فعله هو غلي الماء جيداً، بحيث تؤدي هذه الخطوة إلى نزع الهواء من الماء عن طريق إزالة الأكسجين المذاب والغازات الأخرى، ويقل ذوبان الغازات في السائل عندما ترتفع درجات الحرارة. تعد هذه الطريقة من الوسائل الآمنة لإزالة الشوائب والهواء.

وتجدر الإشارة، إلى أن تجميد الماء المغلي الساخن أسرع من تجميد الماء البارد، كما أن الماء الساخن ينتج عنه مكعبات ثلج ذات جودة أفضل مقارنة باستخدام الماء البارد.

  • تجهيز مكعبات الثلج الشفافة

استخدمي قوالب الثلج الجاهزة لتجميد الماء، ويجب التأكد من أنها نظيفة وجاهزة للاستخدام. صُبي الماء في قوالب الثلج أو أي قالب آخر متوفر لديكِ، وقومي بتغطية القوالب بغلاف بلاستيكي لإبقاء أي جزيئات خارجه. واحرصي عند صبّ الماء المغلي الساخن في القوالب، أن يُترك قليلاً حتى يهدأ قبل وضعه في القوالب حتى لا يذيب القوالب البلاستيكية.

  • احفظي قوالب الثلج في المجمد (الفريزر)

أدخلي قوالب الثلج في المجمد لعدة ساعات لتتجمد قبل الاستخدام، ومن المفضل تركها لمدة ليلة كاملة، ثم أخرجي القوالب من الفريزر وقومي بإخراج مكعبات الثلج الشفافة واستخدامها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ