استخدامات مهمة للبن الرائب

استخدامات مهمة للبن الرائب

اللبن الرائب هو من الأطعمة الغذائية الشائعة، ويتميز بفوائده الصحية المتعددة. وخاصة في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل كبير، وهذا يؤدي إلى زيادة نشاط الجراثيم والبكتيريا في البيئة، بما في ذلك الجراثيم التي قد تسبب الأمراض المعوية.

إليكِ من مطبخ سيدتي أهم الفوائد الصحية لتناول اللبن الرائب في الصيف:

  • اللبن الرائب يحتوي على العديد من البكتيريا النافعة والتي بدورها تعزز من صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على تحسين عملية الهضم، وامتصاص العناصر الغذائية.

  • يساعد تناول اللبن الرائب بانتظام في تقليل الالتهابات ومنع المشاكل الصحية، بحيث يحتوي اللبن الرائب على خصائص مضادة للالتهابات والتي من الممكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم.
  • يساعد تناول اللبن الرائب في الصيف على الهضم لأنه يحتوي على بكتيريا حية تُعرف باسم البروبيوتيك، وهي مفيدة لصحة الأمعاء وهضم الطعام وتحسين امتصاص العناصر الغذائية.
  • اللبن الرائب من الأطعمة قليلة الدسم ومنخفضة السعرات الحرارية ويمكن أن يساعد في تخفيف الوزن.
  • يساعد تناول اللبن الرائب على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمكِ الإطلاع على الفرق بين أنواع الكريمة المستخدمة في الطبخ

للبن الرائب استخدامات مدهشة في الطبخ، سنقدم لكِ من مطبخ سيدتي أبرز هذه الاستخدامات:

  1. يُستخدم اللبن الرائب في صنع تتبيلات الدجاج قبل عملية القلي أو الشوي، ما يكسب جلد الدجاج اللون الذهبي الرائع.
  2. يُعاد الاستفادة من اللبن الرائب أو تدويره إلى جبن قريش أبيض، بحيث يوضع عليه القليل من الملح والزعتر وزيت الزيتون، ويُحفظ في قطعة من القماش الشاش، ويُربط جيداً حتى يصفي كل الماء فيه، وبعدها يتحول إلى جبنة.
  3. اللبن الرائب من أنواع الصلصات / الصوصات المثالية للعديد من من أنواع السلطات، مثل سلطة الخيار واللبن، أو سلطة المكرونة باللبن، أو سلطة الرايتا الهندية وغيرها.
  4. يستخدم اللبن الرائب مع صودا الخبز بشكل أساسي في أصناف العجين، ويعمل على تخمير وصفات العجين بشكل جيد، مما يجعل من قوامه هشاً ولذيذاً.
  5. يستخدم اللبن الرائب في صنع الحلويات، مثل كيك الزبادي، والرواني، وبودينغ اللبن الرائب، والبان كيك، وللحصول على حلى آيس كريم متماسك ويشبه الجاهز في الشكل والمذاق، عليكِ استخدام اللبن الرائب في عمله.
  6. من استخدامات اللبن الرائب تحضير أفضل خلطة بشاميل لطهي المكرونة بالبشاميل أو أي وصفة تحتاج للبشاميل.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ