نصائح من خبراء الطهي لتقليل نفقات الطعام

نصائح من خبراء الطهي لتقليل نفقات الطعام

أظهرت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل أن الأسعار في متاجر البقالة في جميع أنحاء العالم ارتفعت الآن بنسبة 25٪ عن مستويات ما قبل الوباء. وبالنظر إلى ارتفاع الأسعار عند طوابير الخروج في السوبر ماركت، يشعر العديد من الناس بتأثير ذلك. ومع استمرار ارتفاع الأسعار، قد يخشى الناس الذهاب للتسوق، مما يؤدي بهم إلى عدم اتخاذ أفضل القرارات عندما يتعلق الأمر.

دبي – لينا الحوراني

لماذا البقالة باهظة الثمن في الوقت الحالي؟

يقول رونالد هيل، أستاذ في كلية كوغود لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية، إن ارتفاع الأسعار يمكن إرجاعه إلى جائحة كوفيد-19، التي تسببت في اضطرابات كبيرة في سلسلة التوريد ونقص في العمال. كما ساهمت الصراعات العالمية الاقتصادية بذلك، وبرأي الخبراء أن خفض أسعار البقالة بعد زيادتها أمر صعب، وبمجرد ارتفاع الأسعار، تحجم الشركات عن خفضها. ويتكيف المستهلكون مع هذه المستويات.

كيف أخفض من حاجة الفرد الشهرية للبقالة؟

  • ابحثي دائماً في مخزنك أولاً، ولتجنب الهدر غير الضروري، يوصي الخبراء باتباع قاعدة "الأول في الداخل أول من يخرج"، من خلال الاحتفاظ بالعناصر الأقرب إلى تاريخ انتهاء صلاحيتها في مقدمة مخزنك حيث من المرجح أن ترينها وتستخدمينها.
  • ارسمي خطة قبل الذهاب للتبضع، واشتري مثلاً ستة أنواع خضروات وخمس فواكة وأربعة بروتينات وثلاثة نشويات وصلصتين وعنصر واحد للتسلية مثل الشيبس أو المكسرات.
  • تجنبي الأطعمة المصنعة، إنها أكثر تكلفة بكثير، ولا يمكنك استخدامها إلا لمرة واحدة، وبدلاً من ذلك، ركزي وجباتك على العناصر الموجودة في الموسم، والتي تميل إلى أن تكون أرخص من تلك التي ليست كذلك.
  • اشتري العناصر التي يمكن أن "تمتد طوال الأسبوع" ويمكن استخدامها في عدة وصفات مختلفة.
  • اجعلي توقيت رحلة التسوق الخاصة بك مع موعد التخفيضات. وحاولي الوجود في المتجر في منتصف النهار، لأن الناس يميلون إلى الازدحام في المتجر مع بداية ونهاية عملية البيع إذا كان هناك صفقة رائعة.
  • من الجيد أن يكون لديك اتصال بمدير المتجر، حيث يمكنه اطلاعك على أفضل أيام المبيعات أو أحدث شحنات الطعام، للحصول على أحدث المنتجات، ونقترح التسوق في بداية الأسبوع، في أول ثلاث ساعات من فتح المتجر.
  • من الأفضل أن تذهبي للتسوق عندما يكون لديك ضيق في الوقت بدلاً من أن تذهبي للتسوق عندما تريدين قتل الوقت.
  • راقبي سعر الوحدة للعنصر لمعرفة ما إذا كنت تحصلين على صفقة جيدة، يخبرك سعر الوحدة للعنصر، الموجود عادةً في زاوية الملصق، بالتكلفة لكل وزن، كما أن النظر إلى سعر الوحدة للعنصر سيساعدك على مقارنة الأسعار بين مخازن المستودعات والمتاجر العادية.
  • لا تذهبي إلى المتجر وأن جائعة، فهذا يوسع قائمة مشترياتك، وتنفقين مالاً أكثر على أشياء جاهزة تشتهينها.

اكتشفي 5 دروس ذكية اتبعيها في مطبخك

هل من الأرخص أن نذهب للتسوق مرة واحدة في الأسبوع؟

في حين أن بعض الأشخاص قد يكونون قادرين على تمديد رحلات التسوق الخاصة بهم إلى مرة واحدة كل أسبوعين - أو حتى مرة واحدة في الشهر - فإن التسوق مرة واحدة في الأسبوع يعد هدفاً يمكن تحقيقه. ويمكن أن يؤدي تمديد العملية إلى الإفراط في الإنفاق بسرعة، كما أن الخروج المتكرر في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الشراء الاندفاعي. وقد تقولين في نفسك: "أنا فقط بحاجة إلى الحليب"، ثم تخرجين من المتجر بأشياء بقيمة 30 دولاراً، لأنك تعتقدين أن بإمكانك حمل بعض الأشياء الأخرى أيضاً".

ما مدى أهمية تواريخ انتهاء الصلاحية؟

تشير تواريخ انتهاء الصلاحية عادة إلى الجودة، وليس السلامة فقط، لأن العديد من المنتجات الغذائية تكون آمنة للاستهلاك بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المدون عليها، ولكن يجب عليك دائماً فحص الطعام للتأكد من جودته قبل استهلاكه.

ما هو الطعام الرخيص الذي يدوم أطول؟

قد تكتسب الأطعمة المعلبة سمعة سيئة في بعض الأحيان، لكن الفواكة والخضروات المعلبة غالباً ما يتم حصادها في أوج نضجها، ما يجعلها أكثر نكهة من الخيارات الطازجة مقابل جزء بسيط من السعر. كما تعد الأطعمة مثل العدس والفاصوليا والأرز والمعكرونة والبطاطس حلولاً ميسورة التكلفة ومستقرة في المخزن.

كما أن أي شيء من الأعشاب إلى فتات الخبز إلى الفاكهة الإضافية يمكن تجميدها لتقليل الهدر، قد يستغرق الأمر بضع دقائق في البداية للقيام بذلك ولكن تجهيز المنتجات، يقلل عليك وقت الطهي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ