أفضل 10 خلطات بهارات للحوم والخضار والتغميسات

يقدم لكِ "مطبخ سيدتي" خلطات التوابل محلية الصنع التي تعتبر مثالية للحوم وحتى الخضار والتغميسات وأكثر من ذلك بكثير؛ شريطة تحميص البهارات على نار خفيفة حتى تفوح رائحتها وتبرز مجموعة من النكهات، وبمجرد الانتهاء من تحضير الخلطات، قومي بتخزينها في مكان بارد وجاف لمدة تصل إلى 6 أشهر.

دبي – لينا الحوراني

  • نكهة مزيج الخريف

امزجي ملعقتين كبيرتين من أوراق إكليل الجبل المجففة، وملعقتين كبيرتين من الكمون المطحون وملعقتين كبيرتين من الكزبرة المطحونة، وملعقتين صغيرتين من القرفة المطحونة، ونصف ملعقة صغيرة من ملح يُنتج هذا حوالي 8 ملاعق كبيرة.

كيف استخدمها؟

استخدمي هذه الخلطة للحوم والخضار المشوية (الجزر، الجزر الأبيض، القرع، والبطاطس)، اليخنة، الدجاج المشوي، أو التفاح أو الكمثرى المخبوزة أو المسلوقة.

  • نكهة مزيج القيقب والتوابل

قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من توابل القرفة والقيقب، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون، وملعقتين صغيرتين من جوزة الطيب المطحونة، وملعقة صغيرة من الهيل المطحون، يصنع 4 ملاعق ونصف كبيرة.

كيف أستخدمها؟

استخدمي هذه الخلطة على  القرع المحمص أو البطاطا الحلوة أو الكمثرى، أو استخدميها لإضفاء نكهة على لحم البقر أو مع الخبز السريع أو البسكويت، يمكنك حتى استخدامها لرش القليل من مشروب القهوة أو الكريمة المخفوقة.

  • النكهة اللاذعة والحارة

قومي بدمج ملعقتين كبيرتين من البقدونس المجفف والمطحون، وملعقتين صغيرتين من أعشاب الشبت، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الثوم، وملعقتين صغيرتين من مسحوق البصل، وربع ملعقة صغيرة من الملح، بهذا تكونين قد حضرت  4 ملاعق كبيرة.

كيف أستخدمها؟

استخدمي هذه الخلطة على الفشار بالزبدة أو البطاطس المهروسة أو سلطة الدجاج أو خبز الأفوكادو، أو البطاطس المقلية أو البيتزا، أو يمكنك تقليبها في طبقات من فتات الخبز أو الزبادي اليوناني للحصول على غموس نباتي.

  • نكهة مزيج الأعشاب المتوسطية

امزجي ملعقة كبيرة من أوراق الزعتر المجففة وملعقة كبيرة من الريحان الحلو المجفف وملعقة كبيرة من الزعتر المجفف، وملعقة كبيرة من أوراق المريمية المجففة، ونصف ملعقة صغيرة من الملح؛ لتحصلي على 4 ملاعق كبيرة.

كيف أستخدمها؟

يمكن استخدامها مع  الأسماك المشوية، والدواجن، ولحم البقر، والخضراوات، والمعكرونة، والبيتزا، أو الخبز، أو يمكن إضافة هذه الخلطة إلى الحساء، أو صلصة المعكرونة التي تعتمد على الطماطم، أو تتبيلة السلطة.

  • نكهة الطماطم على الطريقة التوسكانية

امزجي 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الفلفل الحار وملعقتين كبيرتين من البصل المفروم المجفف، وملعقة كبيرة من أوراق الزعتر المجففة، وملعقة كبيرة من الكمون المطحون، وملعقة صغيرة من ملح الكوشر، يُنتج هذا 7 ملاعق كبيرة ونصف.

كيف أستخدمها؟

استخدمي هذه الخلطة على  شرائح اللحم أو أضلاع لحم الخروف أو البرغر أو لحم متن البقر أو صلصات الشواء أو الذرة على قطعة خبز أو الفلفل الحار أو اليخنة أو الانتشلادا أو التاكو أو الخضراوات الجذرية المحمصة.

  • نكهة مزيج التوابل المدخنة

امزجي 3 ملاعق كبيرة من البابريكا المدخنة، وملعقة كبيرة من مسحوق الثوم وملعقتين صغيرتين من فلفل كايين، وملعقة صغيرة من بذور الكرفس المطحونة، وملعقة صغيرة من ملح الكوشر، ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون يُنتج هذا 5 ملاعق كبيرة ونصف.

كيف أستخدمها؟

استخدمي هذه الخلطة على  اللحوم أو الدواجن كتوابل جافة، أو الجمبري، أو الخضراوات، أو المكسرات المحمصة في الفرن، أو قلّبيها في الصلصات الشهية، أو الفلفل الحار، أو اليخنات، أو الحمص.

اكتشفي قائمة البهارات الأساسية في كل مطبخ

  • نكهة المالح والحلو

هي مزيج بهارات الشواء الكورية، والتي تستخدم في مطاعم الشواء الكورية، عادة ما يتم إحضار الشواية مباشرة إلى الطاولة؛ حتى يتمكن رواد المطعم من مشاهدة طهي لحومهم.

كيف أستخدمها؟

استخدميها بتتبيل شريحة لحم الخاصرة أو لحم المتن أو الدجاج.

  • مزيج نكهة حماتي الإيطالية

من هذه الخلطة تفوح الروائح والنكهات الترابية والنفاذة، ويُعتقد أن بعض الأطباق الإيطالية يُشار إليها باسم "وصفات حماتك"؛ لأنها سريعة التحضير، وعندما تتصل حماتك في اللحظة الأخيرة، يمكنك تحضير هذا الطبق مع الخلطة والحصول على وجبة لذيذة جاهزة في أي وقت من الأوقات!.

كيف أستخدمها؟

تبلي فيها اللحوم التي ستطهينها في الفرن، سواء كانت من البقر أو الدجاج، أو حتى الأسماك.

  • نكهة مسحوق البهارات الخمسة

وهو المعروف أيضاً باسم وو شيانغ فين، هو مزيج توابل صيني يتكون من خمسة بهارات: القرفة، وبذور الشمر، والقرنفل، وفلفل سيتشوان، والينسون النجمي، يشير الرقم خمسة أيضاً إلى النكهات الخمس الممثلة في مزيج التوابل: الحلو والمالح والمر والحامض والأومامي. إنهم يعملون بشكل متناغم لخلق طعم مميز يميز العديد من الوصفات الكلاسيكية مثل بط بكين وحساء لحم البقر التايواني.

كيف أستخدمها؟

هي خلطة يمكن وضعها في وصفة صلصة التفاح المصنوعة منزلياً مع التوابل الخمسة الصينية التي تجمع بين القرنفل واليانسون وحبات الفلفل واليانسون النجمي والقرفة كحزمة من الأعشاب للطهي مع التفاح.

  • نكهة بهارات شاورما دجاج أو لحمة

ضعي ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون المطحونة، وملعقة كبيرة من بذور الكزبرة المطحونة، وملعقة كبيرة شرائح ثوم مجفف (مثل لابويت) مطحون، وملعقة كبيرة بابريكا حلوة، وملعقتين صغيرتين من الفلفل الأسود المطحون، وملعقتين صغيرتين من الكركم المطحون، وملعقة صغيرة من الهيل المطحون، وملعقة صغيرة القرنفل المطحون.

كيف أستخدمها؟

تناسب أي لحم مشوي أو محمر، والخلطة مثالية للحم الضأن وكذلك الدجاج الخالي من الدهون، افركي الخضار أو الأسماك بسخاء بتوابل الشاورما قبل الشواء، أو رشي المزيج على الحمص واشويه حتى يصبح مقرمشاً، لا توجد طريقة خاطئة لاستخدام توابل الشاورما، وهذا ما يجعلها لا تقاوم.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ