بدائل للجبن الكريمي في الطبخ وطرق حفظه

بدائل للجبن الكريمي في الطبخ وطرق حفظه

الجبن الكريمي هو تحديداً لبنة يمكن استخدامها في عدد لا يحصى من الوصفات، بدونه، فهي ترتبط ببعض الوصفات المعروفة والتي تعتمد عليها تماماً؛ مثل الصلصات، والحلويات، والمقبلات السهلة، ومع ذلك، ليس من المستحيل العثور على بدائل الجبن الكريمي أو صنعها إذا لم يكن لديك منها أو لا يمكنك العثور عليها في متجر البقالة، كل شيء لم يُخسر بعد، تابعي القراءة لمعرفة أفضل بدائل الجبن الكريمي وكيفية صنع الجبن الكريمي لوصفات بيتك من الصفر، كما يدلك على هذا اختصاصيو الأجبان من الطهاة الذواقة.

دبي – لينا الحوراني

  • الكريمة الحامضة

تشبه الكريمة الحامضة طعم الجبن الكريمي، ولكنها لا تحتوي على سعرات حرارية بنفس القدر، ما يجعلها خياراً جيداً كبديل منخفض السعرات الحرارية، فهي تمنح المخبوزات ملمساً خفيفاً ورطباً، بل وتضيف القليل من المرونة الكريمية إلى كعكة الجبن، يمكنك استبدال كمية متساوية من الكريمة الحامضة بالجبن الكريمي في الوصفات.

  • الزبادي اليوناني

بالإضافة إلى نكهة الجبن الكريمية المميزة، فإن الزبادي اليوناني غني بالعناصر الغذائية؛ مثل البروتين والكالسيوم وفيتامين ب12، يمكنك أيضاً تعديل ثراء الطبق بسهولة بناءً على نوع الزبادي اليوناني الذي تستخدمينه، على سبيل المثال، سيوفر الزبادي كامل الدسم أو حتى 10% من الدسم قواماً كريمياً أكثر من الزبادي الخالي من الدسم.

  • جبن نوفشاتيل

من حيث المذاق، يعتبر Neufchâtel أقرب ما يمكن إلى الجبن الكريمي، منشأ هذا الجبن الطري والمتفتت قليلاً في نورماندي، فرنسا، ولكنه يُنتَج أيضاً في الولايات المتحدة.

يتم تصنيع جبنة نيوشاتيل التقليدية باستخدام الكريمة، ولكن جبنة نيوشاتيل الأميركية يتم تصنيعها باستخدام الحليب، ما يمنحها نسبة دهون أقل بمقدار الثلث من الجبن الكريمي، ببساطة، استخدمي ما نسبته 1:1 عند استبدال الجبن الكريمي بجبن نيوشاتيل.

  • جبن الماسكاربوني

الماسكاربوني، وهو جبن إيطالي مصنوع من الكريمة الثقيلة وحمض الستريك أو حمض الطرطريك، له طعم وملمس مشابهان للجبن الكريمي، إنه أحلى قليلاً ويحتوي على ضعف كمية الدهون تقريباً، ولكن بصرف النظر عن ذلك، فإن الجبنين القابلين للدهن يمكن استبدالهما إلى حد كبير، استخدم كمية الماسكاربوني نفسها التي تستخدمها للجبن الكريمي.

  • جبن التوفو الحريري

إذا كنت تبحثين عن بديل نباتي للجبن الكريمي، فإن التوفو الحريري لن يغير نكهة طعامك، يعد التوفو الحريري شائعاً بالفعل في الوصفات النباتية، وخاصة كعكات الجبن الخالية من منتجات الألبان والحلويات الكريمية مثل فطائر اليقطين.

اكتشفي:  بديل الجيلاتين في الحلويات

  • الجبن القريش

يحتوي الجبن القريش على نسبة دهون أقل من الجبن الكريمي، ومع ذلك، فإن قوامه أكثر كثافة، لذا اعملي على هرسه قبل متابعة وصفتك، إذا كنت تخبزين أو تطبخين بالجبن القريش، أضيفي بعض الكريمة الثقيلة أو الكريمة المخفوقة لإضفاء حالة من السماكة.

  • الحمص

قد لا يكون طعم الحمص والجبن الكريمي متشابهاً، لكن التشابه في الملمس يجعل الحمص بديلاً رائعاً للجبن الكريمي في الحالات الطارئة، خاصة إذا كنت تبحثين عن خيار خالٍ من منتجات الألبان أو نباتي، يعمل الحمص بشكل أفضل كبديل للجبن الكريمي في الصلصات اللذيذة.

  • جبن كوارك

وهو جبن ألماني مصنوع من اللبن الرائب والكريمة المخفوقة الثقيلة، له قوام كريمي وطعم لاذع أكثر من الجبن الكريمي، هو ببساطة مزيج بين الجبن الكريمي والزبادي، ويمكنك استخدام الكمية نفسها من الجبن الرائب، ولكن قد ترغبين في تعديل الوصفة للتعويض عن النكهة الحامضة المتزايدة.

  • جبن الكاجو

جبن الكاجو هو خيار نباتي آخر، وهو عبارة عن جبن قابل للدهن مصنوع من الكاجو والماء والخميرة الغذائية والتوابل، يمكنك العثور عليه في متجر متخصص أو في بعض المتاجر التقليدية التي تحتوي على قسم نباتي أوسع، استخدمي نسبة 1:1 عند استبدال جبن الكاجو بالجبن الكريمي.

أسئلة من ربات البيوت

  • هل تحتاج كريمة الجبن للتبريد؟

كريمة الجبن الكريمية معرضة لأن تصبح أرضاً خصبة لتكاثر البكتيريا، وترك الكعكة مع كريمة الجبن الكريمية طوال الليل هو وسيلة سهلة لإفسادها، لا بد من أن تتعرفي إلى أفضل الطرق لتخزين الكعكة مع كريمة الجبن الكريمية في الثلاجة والفريزر.

  • هل تحتاج كريمة الجبن للتبريد؟

نعم، يجب تبريد كريمة الجبن لأنها عرضة للتلف، ومع ذلك، يمكن أن تدوم كريمة الجبن لمدة تصل إلى ساعتين في درجة حرارة الغرفة، لذلك لا داعي للقلق بشأن تناول الكعكة باردة.

  • هل يمكن تجميد كريمة الجبن؟

من فوائد كريمة الجبن أنها تتجمد بسهولة، تجميد المخبوزات، مثل الكعكات التي تحتوي على كريمة الجبن، يتطلب تجميداً أولياً لضمان تماسك كريمة الجبن، واتبعي الطرق الآتية:

  • اتركي الكعكة المغطاة بالكريمة أو المزينة في الفريزر بدون غطاء لمدة ساعة على الأقل.
  • بمجرد وضع كريمة التجميد، لفي الكعكة بإحكام بغلاف بلاستيكي مرتين على الأقل ثم لفيها بورق الألمنيوم لمنع حرق الفريزر أو امتصاص روائح الفريزر العشوائية.
  • ضعي الكعكة المغطاة ثلاث مرات في وعاء محكم الغلق أو كيس بسحاب (إذا لم يكن لديك أي منهما، يمكنك استخدام طبقة إضافية من ورق الألمنيوم)، وضعي عليها ملصقاً واضحاً، جمّديها لمدة تصل إلى ستة أشهر.

ما هي مدة بقاء كريم الجبن؟

  • في درجة حرارة الغرفة: ما يصل إلى ساعتين في حاوية محكمة الغلق.
  • في الثلاجة: ما يصل إلى أسبوعين في حاوية محكمة الغلق.
  • في الفريزر: ما يصل إلى ستة أشهر، عندما يتم تغليفها بشكل صحيح.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ