خطوات تضمن نجاح الحلوى المنزلية

خطوات تضمن نجاح الحلوى المنزلية

إذا كنتِ تريدين أن يكون صنع الحلوى الخاصة بك في مناسبات العائلة، جيداً، فإليك بعض أكبر الأخطاء التي يجب تجنبها عند صنع الحلوى، سيساعدك اتباع هذه النصائح على صنع حلوى لذيذة ورائعة المظهر بنجاح، بمجرد حصولك على جميع المكونات الصحيحة ومعرفة ما ستصنعينه، قومي بتثقيف نفسك بهذه المعلومات قبل البدء في طهي قطع الحلوى اللذيذة.

دبي – لينا الحوراني

  • خذي الطقس في الاعتبار

ربما تتساءلين ما علاقة هذا بتحضير حلوى لذيذة ورائعة، لا تنسي أن هذا يلعب دوراً حاسماً، عند تحديد موعد تحضير الحلوى، فإن مراعاة درجة الحرارة أمر ضروري، إذا كان الجو رطباً أو ممطراً، فقد يتسبب ذلك بشكل مباشر في أن تكون الحلوى أكثر سكرية أو حبيبية في الملمس، كما تجعل الحرارة والرطوبة مقياس الحرارة أعلى بدرجة أو درجتين من المطلوب في الوصفة.

  • اشتري مقياس حرارة الحلوى

إن عدم وجود مقياس حرارة للحلوى والاكتفاء بالنظر إلى درجات الحرارة المختلفة ليس هو الحل، إذا اشتريت مقياس حرارة الحلوى، فأنتِ تتبعين الوصفة تماماً، ما سيؤدي إلى الحصول على أشهى أنواع الحلوى، عند النظر إلى الأنواع المختلفة من إبداعات الحلوى، تأكدي من شراء مقياس الحرارة الذي سيكون الأسهل والأكثر فائدة لأنواع الحلوى التي تصنعينها.

  • ابتعدي عن الماء

بمجرد إذابة الشوكولاتة، لا تدعيها تقترب من الماء، حتى أقل قدر من الماء قد يتسبب في تكتل الشوكولاتة والتصاقها ببعضها البعض، المصطلح الصحيح لهذا هو "التجمد"، ويمكن أن يفسد مشروع صنع الحلوى الخاص بك تماماً.

  • اعرفي قدراتك واقرئي كل شيء مسبقاً

إذا كنتِ جديدة في الخبز، فاختاري الأشياء التي يمكنك التعامل معها، ابحثي عن الوصفات التي تعتبر "سهلة" أو "للمبتدئين"، لأن محاولة صنع عجينة الفطير بنفسك لن تؤدي إلا إلى الكارثة، وقبل أن تبدئي، اقرئي بعناية قائمة المكونات والتعليمات، فهي ستساعدك على تجنب المشكلات في منتصف الخبز، يمكنك قياس المدة التي ستستغرقها العملية، وإذا كانت الأشياء بحاجة إلى التبريد أو التسخين إلى درجة حرارة الغرفة مسبقاً.

اكتشفي بدائل البيض في الحلويات .. وهل يمكن الخبز من دونه؟

  • انتبهي للتفاصيل المهمة

في الخبز، يجب أن يكون كل شيء دقيقاً، إذا كانت الوصفة تتطلب كوباً وربعاً (¼1) من الدقيق، فتأكدي من أن هذه هي الكمية التي قمت بقياسها بالضبط، في حالة الفطائر، إذا كانت الوصفة تقول إنه يجب الخفق حتى يمتزج الدقيق تماماً، فإن الخفق لفترة أطول سيؤدي إلى الحصول على فطائر صلبة وكثيفة، كلما التزمت بالتعليمات، كان ذلك أفضل.

  • انتبهي إلى كميات المكونات

أحد الأخطاء التي قد ترتكبينها بشكل متكرر هو إضافة المكونات بالكامل دفعة واحدة عندما يكون من المفترض أن يتم دمجها على مراحل، على سبيل المثال، مثلاً إذا كانت الوصفة تتطلب 5 ملاعق كبيرة من الزبدة - 4 ملاعق كبيرة في مرحلة ما، وملعقة كبيرة لاحقاً (وليس كلها دفعة واحدة، وهذا ما عليك فعله). 

  • استخدمي الأوعية المناسبة

إذا كنتِ تستخدمين قالب فطيرة أو كعكة أصغر من الحجم المحدد في الوصفة (حتى بوصة واحدة يمكن أن يحدث هذا فرقاً كبيراً!)، فسيؤثر ذلك على كيفية خبز الأشياء، إذا كنت تصنعين خبز الموز في قالب زجاجي أو معدني أو أعمق مما هو مطلوب، فقد يكون هذا هو الفارق بين منتج مخبوز غير عادي أو منتج جاف ومطهو أكثر من اللازم.

  • تعلمي كيفية استخدام الفرن

معظم الأفران ليست مثالية، وهذا يعني أنه إذا قمتِ بضبطه على 180 درجة مئوية، فهناك احتمال كبير أن يكون ساخناً جداً أو بارداً جداً، اشتري مقياس حرارة الفرن للتأكد من الحصول على درجة حرارة قريبة قدر الإمكان من المطلوب في الوصفة، كما يؤثر الرف العلوي أو الرف السفلي على وقت الطهي، على نجاح الوصفة، وأدخلي صينية خبز واحدة فقط في كل مرة.

  • استخدمي دائماً مؤقتاً

حتى لو كنتِ قد قمت للتو بفحص دفعة من البسكويت ولم تكن بحاجة سوى إلى دقيقتين إضافيتين في الفرن، فاضبطي مؤقتاً، لن تشعري أبداً بالانزعاج إذا قمتِ بضبط مؤقت، ولكنكِ ستشعرين بالإحباط الشديد إذا أحرقتِ دفعة كاملة من البسكويت.

  • حضّري كل شيء مسبقاً

التحضير سيساعدكِ على إدراك ما إذا كان أحد المكونات غير كافٍ قبل البدء، حيث يمكنكِ قياس كل شيء ووضعه في أوعية صغيرة؛ حتى لا تخاطري بنسيان أحد المكونات (أو إضافته مرتين)، يمكنك حتى ترتيب الأشياء بترتيب زمني، مما يقلل من الوقت المستغرق بعد التحضير.

  • نظفي أثناء العمل

رغم أن هذه الخطوة لا تضمن بالضرورة الحصول على كعكات براونيز أفضل، إلا أن توفير مساحة العمل أنظف، تسهل عليك العمل، قبل أن تبدئي في الخبز، املئي حوض المطبخ بالماء الدافئ والصابون، وقومي ببساطة بإلقاء الأطباق المتسخة داخل الحوض أثناء العمل حتى لا يتطلب الأمر سوى الحد الأدنى من الجهد لإنهاء عملية التنظيف بمجرد الانتهاء منها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ