أفضل 11 طريقة لتقديم الآيس كريم

آيس كريم عبارة عن حلوى مجمدة غنية وكريمية تتكون من الحليب المنكه والمحلَّى، لقد حققت هذه الحلوى اللذيذة نجاحاً كبيراً منذ قرون، الآن وقد ابتكر العديد من محبي الآيس كريم طرقاً لجعل الآيس كريم أكثر متعة في التقديم والتهامه، إذا كنت مستعدة لتقديم الآيس كريم بطريقة إبداعية جديدة؛ فهذه الطرق توفر ما يمكنك من خلالها تقديم الآيس كريم والإضافات الشائعة أيضاً.

 دبي – لينا الحوراني

  1. يمكنك تقديم الآيس كريم مع أو على أي شيء حلو أو نصف حلو، مثل الكعك (الكعكة القصيرة، أو كعكة الملاك أو البسكويت)، فوق الفواكة مثل الخوخ أو التوت أو الفراولة، داخل كعكة (خبز ألاسكا)، فوق الفطيرة، بارفيه الآيس كريم، ربما كعكة الآيس كريم.
  2. الهنود مهووسون بتناول أحد أنواع الحلويات المفضلة لديهم وهو شريحة أو مغرفة من آيس كريم الفانيليا تقدم مع قطعتين صغيرتين من الجولاب جامون، وهي حلوى هندية تشبه اللقيمات، لكنها مغطسة بالشيرة كثيراً، (ويجب أن يكون عمرهما يوماً واحداً على الأقل للحصول على الطعم المناسب).
  3. بعض الناس يحبون الآيس كريم عندما تذوب قليلاً، وبمجرد أن تصبح طرية، يضيفون إليها القرفة أو مسحوق التوابل الصيني الخمسة والكاجو، ثم يخلطون كل شيء معاً.
  4. يمكن تقديم الآيس كريم في وعاء، وعاء مصنوع من الشوكولاتة، على الوافل، على كعكة كبيرة، في حفرة دونات كبيرة، مع الموز في طبق الموز المقسم، أو داخل فاكهة كبيرة مثل الأناناس.
  5. آيس كريم مع إزالة الماء منه عن طريق التجفيف، ويمكن تقديمه بورق قصدير محكم الغلق، ويُسمى أيضاً آيس كريم رواد الفضاء، بالمقارنة مع الآيس كريم العادي، يمكن حفظه في درجة حرارة الغرفة دون أن يذوب، وهو جاف وأكثر هشاشة وصلابة، ولكنه لا يزال طرياً عند عضه. تم تطويره بواسطة شركة Whirlpool Corporation بموجب عقد مع وكالة ناسا لمهام أبولو، بحيث يمكن إرساله في رحلات فضائية طويلة الأمد (على سبيل المثال إلى القمر)، وتقليل وزن الماء والأكسجين اللذين يلعبان دوراً مهماً في تدهور الطعام الموجود عادة في الطعام.
  6. يمكن تقديم الآيس كريم مع الجيلي، على الفاكهة، ملفوفاً في الكريب، مرشوشاً بالفواكة المجففة والمكسرات، ملفوفاً في التورتيلا أو الشباتي، عائماً على الكاسترد، أو عائماً على القهوة الساخنة، ملفوفاً في المارينج.
  7. أحضري كعكة دونات، ثم قومي بتقطيعها إلى نصفين مثل الخبز المحمص، ثم ضعي الآيس كريم بينهما.
  8. ضعي الآيس كريم الفانيلا في وعاء كبير وأضيفي إليه الحليب المكثف واخفقيه حتى يصبح ناعماً ورقيقاً. الآن أضيفي الشوكولاتة المذابة لنكهة الشوكولاتة، أو قرون الفانيليا لنكهة الفانيليا، أو أي نكهة أخرى ترغبين في إضافتها. اخلطي المكونات واخفقيها حتى يصبح الخليط متجانساً، ضعي الوعاء في الثلاجة لعدة ساعات أو حتى يكتسب الخليط القوام المناسب، يمكنك تقديمه مع إضافات الفاكهة أو شراب الشوكولاتة.
  9. قدمي آيس كريم الشوكولاتة مع الفراولة والتوت. ضعي رقائق الشوكولاتة بالنعناع مع التوت الأزرق. يمكن استخدام نكهات مختلفة من الفاكهة مع الفواكة الطازجة الأخرى، مثل الفراولة مع آيس كريم التوت. جربي فواكة مختلفة مع أنواع مختلفة من الآيس كريم.
  10. يمكنك  تقديمه في وعاء مع إضافات الكرز، والويفر وشراب الشوكولاتة وما إلى ذلك.
  11. قدمي الآيس كريم على شطيرة الآيس كريم. شطيرة الآيس كريم عبارة عن قطعتين من البسكويت أو الوافر توضعان معاً لتشكيل شطيرة. وذلك باستخدام قاعدة مختلفة للشطيرة عند إنشاء الشطيرة، لفيها مع الإضافات مثل رقائق الشوكولاتة أو المكسرات وهناك أنواع عديدة لهذه الشطيرة منها:
  • ساندويتشات الآيس كريم بالبسكويت:

يتم ضغط قطعتي بسكويت (عادةً بسكويت رقائق الشوكولاتة) معاً على مغرفة من الآيس كريم. من الأفضل عادةً استخدام بسكويت جامبو للحصول على ساندويتش أكبر، إذا رغبت في ذلك. يُنصح بشدة باستخدام آيس كريم الفانيليا عند صنع هذه الساندويتش، ولكن يمكن استخدام عجينة الشوكولاتة والبسكويت أيضاً.

اكتشفي بدائل الطحين في الحلويات

  • ساندويتشات الآيس كريم بالكعكة الرطلية:

وهي نوع من الكعك المصنوع تقليدياً من رطل من كل مكون من أربعة مكونات: الدقيق والزبدة والبيض والسكر. تُخبز كعكة الرطل عموماً إما في مقلاة رغيف أو قالب، وتُقدم مزينة إما بمسحوق السكر أو مُزججة قليلاً أو بشراب سكري. ضعي شريحتين من الكعكة الرطلية مضغوطتين برفق على مغرفة من الآيس كريم. قد ترغبين في استخدام مجموعة متنوعة من نكهات الكعكة الرطلية؛ مثل التوت أو الشوكولاتة للحصول على نكهة مختلفة ولذيذة.

  • ساندويتشات الآيس كريم على شكل وافل أو بان كيك:

ضعي قطعتين من الوافل أو بان كيك مطبوختين مضغوطتين برفق معاً على مغرفتين من الآيس كريم. يُنصح عادةً بتناول الوافل الدافئ ليذوب الآيس كريم قليلاً. قد ترغبين في إضافة مكونات إلى الآيس كريم للحصول على قرمشة خفيفة ومزيد من النكهة. مثل الشوكولاتة والفانيليا وزبدة الفول السوداني والفراولة هي أفضل مع هذه الساندويتش.

  • ساندويتشات آيس كريم تشورو:

وهي حلوى تشبه المشبك العربي، شريحتان من تشورو مضغوطتان بمغرفة من الآيس كريم. النكهات مثل الفانيليا والشوكولاتة ورقائق الشوكولاتة بالنعناع تتناسب جيداً مع ساندويتشات آيس كريم تشورو. عادةً ما يكون تشورو محلي الصنع طازجاً خارج الفرن هو الأفضل لهذه الساندويتش.

  • ساندويتشات آيس كريم ريتز كراكر:

قطعتان من بسكويت ريتز مغلفتان بملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الآيس كريم. هذا النوع من ساندويتشات الآيس كريم لذيذ مع نكهات مثل الفانيليا أو الشوكولاتة. يمكن أيضاً غمس السندويشات في الشوكولاتة المذابة.

  • ساندويتشات الآيس كريم بالبراوني:

قطعة براوني مقطعة إلى نصفين ومغطاة بملعقة من الآيس كريم، عادة بالفانيليا أو الشوكولاتة. أحياناً يتم لف شطيرة الآيس كريم برقائق الشوكولاتة أو المكسرات أو الحبوب.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ