أفضل الطرق لإعادة تسخين البيتزا

أفضل الطرق لإعادة تسخين البيتزا

عندما ترغبين بتناول شريحة أو اثنتين من البيتزا الباردة بالجبن في وجبة الإفطار في صباح اليوم التالي. ستحاولين أن تكون بالطعم ذاته الذي كانت عليه الليلة الماضية، وهذا يتم باختيار أفضل طريقة لإعادة تسخين البيتزا والذي يحدث فرقاً كبيراً. منذ سنوات كان يتم تسخين الشرائح في المايكرويف من أجل السرعة، ولكن النتائج مخيبة للآمال، حيث تصبح العجينة، طرية ورطبة أما الجبن فلا يذوب بالتساوي أبداً، حتى أن هناك مشاكل في الملمس، لن تكون البيتزا مقرمشة على الإطلاق، وستكون شديدة المضغ في الأماكن التي كانت خفيفة ومقرمشة في السابق وعلى الرغم من اعتقادي أن حتى البيتزا السيئة لا تزال جيدة (لأنها بيتزا!)، فقد توصلت إلى أنه لا بد من وجود طريقة أفضل لإعادة تسخين فطيرة متبقية.

اتضح أن هناك ثلاث طرق لإعادة تسخين البيتزا التي تنتج بيتزا ليست أفضل فقط مما تحصل عليه من المايكرويف، بل إنها جيدة تقريباً مثل البيتزا الأصلية، وهنا كيفية القيام بذلك.

 دبي – لينا الحوراني

  • ضعها في المقلاة الهوائية إذا توفرت في مطبخك

هذا الجهاز مشهور بطهي الأطعمة المقلية لأنك لا تحتاجين إلى استخدام الكثير من الزيت، ولكن اتضح أنه مفيد أيضاً لإعادة تسخين بقايا البيتزا. اضبطي المقلاة الهوائية على 180 درجة، واطبخي البيتزا لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق فقط.

إذا توفر في المقلاة الهوائية حرارة ثابتة ومتساوية من جميع الاتجاهات مع الحفاظ على سلامة طعم وملمس ونكهة البيتزا، نظراً للطريقة التي تُدوّر بها المقلاة الهوائية الحرارة، فإنها تحافظ على القشرة مقرمشة من الخارج وناعمة من الداخل، لذلك يمكنك قول وداعاً لقاع البيتزا الرطب.

  • سخنيها في الفرن الخاص بك

إذا كنت ستعيدين تسخين عدة شرائح من بقايا البيتزا، فإن تسخينها في الفرن هو الحل الأفضل، فكري في الوقت الذي اشتريت فيه البيتزا من متجر أقراص، فهم عادةً ما يعيدون تسخين الشرائح في فرنهم الذي يعمل بالحطب أو الطوب، والذي يمكنك القيام به أيضاً في المنزل. لتقليد هذا الأسلوب، قومي بتسخين الفرن مسبقاً إلى 190 درجة مئوية، وضعي مقلاة من الحديد الزهر في الرف السفلي أو الأوسط من الفرن. بمجرد تسخين الفرن بالكامل، أضيفي الشرائح وسخنيها لمدة أربع إلى خمس دقائق، وراقبي كيف سيصبح السطح الذي يتم تسخينه مسبقاً في الفرن مقرمشاً ويسخن الجزء السفلي من البيتزا، بينما ستذيب الشواية الجبن وتسخن الإضافات وتعيد إلى شريحتك لذتها، يوصي الطهاة بوضع وعاء من الماء في قاع الفرن للحفاظ على الرطوبة داخله ومنع جفاف الشرائح.

  • سخني البيتزا في مقلاة

ربما من أفضل الطرق لإعادة تسخين البيتزا هي وضعها في مقلاة على الموقد. فهذا سيعيد إليها رونقها، ضعي شريحة في مقلاة غير لاصقة وغطيها بإحكام، اتركي المقلاة تسخن بدرجة كافية ثم أضيفي الشريحة، مع حوالي ثماني قطرات من الماء، ثم ضعي غطاء عليها، يتحول الماء إلى بخار بسرعة كبيرة ويسخن الإضافات برفق دون تجفيفها، في غضون دقيقة إلى دقيقتين، يجب أن يذوب الجبن، وستصبح القشرة مقرمشة، وستعود أي إضافات أخرى إلى الحياة.

ملاحظة: يجب تخزين البيتزا في مكان محكم الإغلاق قدر الإمكان للحفاظ على نضارتها. ضعي الشرائح في أكياس بلاستيكية يمكن إعادة إغلاقها، أو استخدمي غلافاً بلاستيكياً متبوعاً بورق الألمنيوم (على الرغم من أنك وحدك من يقرر ما إذا كان ذلك يستحق الجهد). لا تقومي أبداً، بتخزين البيتزا في العلبة التي جاءت فيها. سوف ينتهي بها الأمر جافة وبالية.

اكتشفي نصائح لقلي السمبوسة من دون أن تمتصّ الزيت

7 قصص غريبة بطلتها البيتزا

  • بيتزا سويدية بالموز

معروف عن السويديين شغفهم بالموز لذلك اخترعوا بيتزا تروبيكانا توهي مزيج من الكاري والأناناس والموز المقترن بنكهة لحم البقر المدخن واللذيذ لا يقاوم، ما يجعل البيتزا المغطاة بالموز واحدة من أكثر أنواع البيتزا شعبية في السويد.

  • بركان لطهي للبيتزا

اكتسب أحد الطهاة الهواة في غواتيمالا واسمه ماريو ديفيد جارسيا مانسيلا، شهرة واسعة بعد تحويله بركان باكايا في البلاد إلى مطعم بيتزا مؤقت يقدم البيتزا الطازجة المخبوزة بطريقة بركانية للسياح، واليوم أصبحت بيتزا باكايا الشهيرة التي يقدمها أحد أبرز معالم زيارة البركان النشط، بجوار أنهار الحمم البركانية المتدفقة.

  • بيتزا من دون طلب

كان جان فان لانديغيم، وهو رجل يبلغ من العمر 65 عاماً من تورنهاوت في مقاطعة أنتويرب البلجيكية، يتلقى البيتزا إلى منزله منذ ما يقرب من عقد من الزمان، لكن الشيء المضحك هو أنه لم يطلب أياً منها في الواقع. ولم يضطر أبداً إلى دفع ثمنها، لأنه كان يرفض دائماً استلامها، لكن وجود أشخاص يطرقون بابه في جميع ساعات النهار والليل أصبح محبطاً للغاية.

  • بيع قشرة البيتزا فقط!

قررت سلسلة مطاعم Villa Italian Kitchen أن تقدم للناس قشرة البيتزا النابولية الشهيرة فقط. بحيث أصبحت قطع قشرة البيتزا معبأة بعناية في صناديق مثلثة كاملة الشرائح مقابل 2.75 دولاراً فقط.

  • يتناول البيتزا كل يوم منذ 37 عاماً

ظهر مايك رومان، الرجل البالغ من العمر 41 عاماً وهو مدرس من نيوجيرسي، في إحدى حلقات البودكاست لمناقشة عاداته الغذائية غير العادية. وزعم أنه تناول البيتزا مرة واحدة على الأقل يومياً خلال السنوات السبع والثلاثين الماضية. أي طوال طفولته ومراهقته وحتى مرحلة البلوغ. ويقال إن مايك كان يأكل البيتزا في جميع وجباته الثلاث في حياته لسنوات عديدة، لكنه بدأ مؤخراً في التبديل بين البيتزا وسندويشات زبدة الفول السوداني على الغداء.

  • شكوى محامٍ من البيتزا

اضطر المحامي غيدو جرول من مدينة دورتموند الألمانية مؤخراً إلى تقديم شكوى إلى الشرطة المحلية، لأن أحد الأشخاص يرسل له البيتزا باستمرار إلى مكان عمله. وعلى مدار الأسبوعين ونصف الأسبوع، تلقى الرجل أكثر من 100 بيتزا لم يطلبها قط، وهو يريد فقط أن يتوقف هذه الجنون.

  • البيتزا الحارة تحرض على الولادة

وفقاً لإشاعة شائعة بين النساء الحوامل، فإن الطعام الحار يمكن أن يساعد في تحفيز الولادة لدى الأطفال، وفي حين لم يتم تأكيد ذلك من قبل المتخصصين الطبيين، فقد أصبح مطعم بيتزا في شارلوت بولاية نورث كارولينا وجهة شهيرة للأمهات الحوامل اللواتي يرغبن في ولادة أطفالهن في وقت أقرب.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ