إرشادات عند طهي أرز البسمتي

عند عمل الأرز البسمتي، يراعى غسله أكثر من مرة بحيث يصبح ماء الغسل نقياً . ويفضّل إذا كان الماء دافئاً وبذلك نتخلص من جزء كبير من النشا الموجود بالأرز. ويمكن نقع الأرز في الماء لعدة ساعات وفي كلتا الحالتين هذا يساعد على أن ينضج الأرز في مدة أقل.
يصفّى الأرز ونتخلّص من الماء الزائد ، وعند طهيه يعامل مثل المعكرونة في طريقة طهيها. فنغلي خمس أضعاف كمية الأرز من الماء مع إضافة قليل من الملح، وإذا أردنا الحصول على بياض ناصع فنضيف بعض قطرات من عصير الليمون، ويوضع الأرز في الماء المغلي ويترك من 5 إلى 10 دقائق، وتتفاوت المدة حسب كمية الأرز وكمية الماء المطهو بها وكذلك المدة التي نقع فيها الأرز.
وللتأكد من أن الأرز قد طهي فيمكن للسيدة أخذ بضع من الحبات وتتذوّقها ونستمر في التقليب حتى لا يلتصق، وعندما ينضج يصفى، وفي هذه المرحلة يمكن إضافة ما نفضله إليه إذا كان خضر أو توابل أو أعشاب.
يمكن إذابة القليل من الزبدة ثم إضافة الأرز إليه أو إضافة قليل من البصل إلى الزبدة ونحمرّه قليلاً قبل إضافة الأرز أو بعدها، تخفف الحرارة ويترك حتى يتبخّر من الماء. وإذا أردنا أرز بنكهة الزعفران فيمكن لنا وضع قليل من الزعفران في ماء ساخن ثم إضافة هذا الماء إلى قليل من الأرز حتى يتشرب اللون والطعم، ثم تخلط كمية الأرز كلها بالأرز المشبع بالزعفران.

مواضيع قد تعجبك
التعليقات
| تاريخ النشر: 2015-10-07

معلومات مفيدة شكرا سيدتي

مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ