بالفيديو أهمية السوائل والعصائر للصائم

عمّان - علا علي

الكثير من الناس بالشهر الكريم يهملون شرب الماء والسوائل.. لذلك من الضروري أن نذكركم أعزائنا ومن مطبخ سيدتي.. بأهمية شرب الماء.. هذا العنصر المهم  والذي يساعد على توازن الجسم، ويساعد أيضاً على امتصاص الفيتامينات والمعادن، ويحمي البشرة من الجفاف.

ومن الجدير بالذكر، أن الكمية الضرورية من الماء لجسم الإنسان هي بشرب ما يتراوح ما بين 8 – 10 أكواب بالفترة ما بين فترتي الإفطار والسحور.

وبإمكانك تعويض السوائل المفقودة خلال نهار الصيام في الشهر الفضيل عن طريق شرب العصائر.. ولكن يجب التنويه بأن كوب واحد من الماء يحتوي على (0) سعرة حرارية، أما بالنسبة للعصائر المختلفة فالكوب الواحد منها فيحتوي ما بين (120 – 180) سعرة حرارية، وبهذه الطريقة عند تناول أكثر من كوب من العصائر، فإنك تزيدين من السعرات الحرارية المطلوبة لجسمك.. وهذا يعني بداية زيادة الوزن.

ومن أفضل الاقتراحات للمشروبات الرمضانية عصير قمر الدين.. والذي يعتبر من المشروبات الشعبية والمنتشرة في شهر رمضان المبارك.

عصير قمر الدين غني بفيتامين، A، B، C، وأيضاً غني بالحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، ويروي العطش ويخفف التعب، ومخفض للكوليسترول، وينضم عمل الأمعاء.

ومن الأمثلة الأخرى للمشروبات الرمضانية التمر الهندي.. ومن فوائده أنه يساعد على الهضم، ويعمل على طرد الغازات، ويعالج الإمساك.

ويعد أيضاً مشروب العرق سوس من المشروبات الرمضانية التقليدية والمعروفة بشهر رمضان المبارك ويتميز بالعديد من الفوائد كمعالجة الالتهابات.. ويعتبر مطهر للكلى.

والكركريه أيضاً من المشروبات التقليدية الرمضانية، فييساعد على خفض ضغط الدم، ويعتبر مهدئ للأعصاب.

وننصحك من مطبخ سيدتي بتناول هذه المشروبات بعد الإفطار بساعة وتجنب المشروبات الساخنة المحتوية على الكافيين لأنها تؤدي إلى إدرار البول، وفقد السوائل بالجسم.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ