كيف تتحايلين على طفلك ليتناول الأكل الصحي!

عمّان - علا علي

#غذيهم_صح 

الكثير من الأمهات تعاني من عدم رغبة أطفالها بتناول الوجبات الصحية. بالمقابل فهم يرغبون في تناول الأغذاية والوجبات السريعة والمصنعة، وذلك بطبيعة الحال يؤدي ذلك إلى الضرر بحصتهم ونموهم. ولأن المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الأم أولاً وأخيراً مما يجعلها تبحث عن الوسائل التي تساعدها على قبول تناول أطفالها للوجبات الصحية وتشجيعهم على ذلك.

 

إليك بعض النصائح لتساعدك مع طفلك على تناول الوجبات الصحية:

1. المكافأة

من المهم أن يلاحظ الطفل التشجيع من والديه عندما يقوم بعمل جيد، لذلك ننصحك بأن تقومي بتشجيعه بكل عمل يقوم به حتى لو كان بعيداً عن تناول الطعام الصحي، وعندما يتناول الطعام الصحي بالأخص قومي بمكافأته مثلاً قدمي له بعض الهدايا الرمزية البسيطة التي يهواها ويحبها أو بأن يقوم باختيار أنواع الأغذية التي ستقدم للعائلة في اليوم التالي بناء على رغبته الخاصة.

2. تزيين الوجبات

دائماً ما يلفت نظر الأطفال الوجبات ذات المظهر المحبب لهم، لهذا ستغلي هذا الأمر بتزيين الطعام لطفلك عند تقديمه وخاصة ما يرفض تناوله.

3. اختيار الوقت المناسب لتقديم الطعام الصحي

يجب عليك اختيار الوقت المناسب لتقدمي لطفلك الطعام الصحي، فطبيعي أن يرفضه وهو لا يشعر بالجوع، فقومي بتقديم الطعام الصحي والذي يرفض تناوله في الأوقات التي يشعر بها بالجوع، ليتقبله ويتناوله، وسيشعر بأن طعمه لذيذ.

4. شاركيه تناول الطعام الصحي

قومي بمشاركة طفلك بتناول الطعام الصحي. فالطفل يقلّد والديه بكل الأمور والحركات. واجعليه يحضر طبقه بنفسه، أو يحضر لك طبقك، وتناولوا الوجبات الصحية معاً واجعلي هذا الوقت ممتعاً.

 

 

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ