للمقبلات على الزواج .. كيفية المحافظة على صحة البشرة

استضاف مطبخ سيدتي أخصائية التغذية دانا بردقجي لتقدم بعض النصائح الهامة جداً للمحافظة على صحة البشرة وإبقائها سليمة وصحية.

 

هل يؤثر النظام الغذائي على صحة البشرة وهل ينصح بتناول المكملات الغذائية؟!

 

يعتبر تنظيم الوجبات الغذائية بشكل صحيح وتجنب نقصان الفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم خلال البدء باتباع نظام غذائي معين، والمحافظة على شرب الماء بكميات كبيرة هو سر احتفاظ الجسم على الرطوبة المطلوبة والموجودة به، وبالتالي لن يظهر هذا النقص على البشرة، ويؤدي التقاعس عن شرب الماء خلال هذا الوقت من معاناة التعرض للجفاف وخاصة جفاف البشرة. ويمكن شرب كل أنواع السوائل مثل الشاي والعصائر والأعشاب الطبيعية.

 

ما هي أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد على تأخير ظهور التجاعيد على البشرة؟!

تعتبر الخضار والفواكة وما تؤمنه من معظم الأملاح المعدنية والفيتامينات التي تحتاجها البشرة، هي من أهم الأطعمة التي تساعد على بقاء البشرة نضرة وحيوية. ويشكل وجود البروتينات بشكل وافر في نظامك الغذائي هو المساعد الأكبر على بناء وتجدد الخلايا الجديدة للبشرة وبشكل متجدد.

 

ويعمل التوازن في تناول الطعام، في كل الأحوال، سواء كان في إنقاص الوزن، أو حل أي من المشكلات المرضية الأخرى، كما يعمل التنويع الكبير في تناول الأطعمة، وشرب الماء بشكل وافي هو الحل والوقاية المنيعة في تأخير ظهور التجاعيد على البشرة.

 

نصائح للمقبلات على حفلات الزفاف

 

كما وتنصح أخصائية التغذية دانا بردقجي بتناول الفواكة البرية والمكسرات والفراولة، والعنب، والتوت وذلك لإحتوائها على مضادات أكسدة تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة وتضفي للبشرة النضارة والتألق.  كما وتنصح أخصائية التغذية العروس بمعرفة نوعية بشرتها وذلك لاختيار أنواع العناية والتغذية المناسبة لبشرتها. والتقيد ببعض العادات التي تعطي لبشرة العروس كل النضارة التي تتمناها كغسل الوجه بالماء البارد، والحرص على تناول وجبة الإفطار، وممارسة الرياضة الصباحية، والحرص على شرب كميات كبيرة من الماء، واستخدام واقي الشمس الخاص بنوعية بشرتها.

 

بإمكانكم متابعة كل النصائح الهامة على موقع مطبخ سيدتي ومشاهدة نصائح أخصائية التغذية دانا بندقجي

 

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ