أيهما يتفوق التفاح الأخضر أم الأحمر؟

عمان – علا علي

 

قد لا يكون الفرق بين نوعي التفاح الأخضر أو الأحمر ذو أهمية كبيرة عند الناس لحظة شرائه. وربما يكون الاختلاف باللون، والنكهة لكلا النوعين.

 

ولكن وبالرجوع لبعض الأبحاث والدراسات الغذائية فقد تبين أن للتفاح الأخضر فوائد كبيرة تجعله متفوقاً على التفاح الأحمر.

 

فوائد التفاح الأخضر:

1. يحتوي التفاح الأخضر على كمية أقل من السكر، وأكثر في الألياف، كما أنه غني بمضادات الأكسدة أكثر من نظيره الأحمر.

 

2. يعالج التفاح الامساك: إن التفاح والامساك لا يتفقان معاً فهو يساعد على التخلص من الإمساك. فقشور التفاح غنية بكمية وافرة من المواد الغذائية، وله خصائص مدهشة وفريدة في الحفاظ على الجهاز الهضمي وتصفية الكبد من السموم.

 

3. يفتت حصى المرارة : من الفوائد التى يعطيها التفاح للمعدة والأمعاء، أنه يساهم فى تفتيت حصى المرارة. كما أنه يساعد على الهضم بسبب احتواءه على البكتين.

 

4. يعمل على حرق الدهون: يساعد التفاح على إنقاص الوزن، وذلك كونه لا يحتوى على الدهون بنسبة تذكر، كما أنه لا يحتوى على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية،  فهو يعمل على استمرار عملية حرق الدهون فى الجسم.

 

5. صحة البشرة: يعتبر التفاح الأخضر من الأطعمة الغنية جداً بالفيتامينات الأساسية لحيوية البشرة وشدها، وأهمها فيتامين E المعروف بفوائده الجمالية الكبيرة، ويعمل أيضاً على تأخر ظهور التجاعيد.

 

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن ذلك لا يعني بأن التفاح الأحمر غير مفيد للحصة وليس به الفوائد الكبيرة كالتفاح الأخضر، ولكن كلا النوعين يتمتع بفوائد كبيرة، ولكن وبعد المقارنة بينهما، فإن كفّة التفاح الأخضر، هي التي رجحت بالميزان.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ