طرق تنظيف باب الفرن

لعل الفرن هو من أكثر الأدوات التي تستخدمها ربات البيوت يومياً في تحضير الوجبات والأكلات المميزة لعائلتها وضيوفها. وبالتالي، فإنه من أكثر الأدوات اتساخاً في المطبخ، لتعرضه اليومي للزيوت بفعل القلي، تحضير باقي الوجبات.

 

فتتراكم الدهون بالعادة على أعين الغاز، وعلى باب الفرن أثناء الطهي وإدخال صواني الأكلات بداخل الفرن. وبالتأكيد هذا الأمر دائماً ما يشغل بال السيدات بكيفية التنظيف الصحيح لباب الفرن الذي كثيرا ما يتم فتحه وإغلاقه عند تحضير الوجبات.

 

ويمكن تنظيف باب الفرن بعدة طرق:

 

الطريقة الأولى: مواد التنظيف المتعددة 

 

هذه المواد المتعددة والتي في الغالب هي مواد كيماوية، تساعد على تفتيت الزيوت والدهون العالقة بأطراف باب الفرن نتيجة للحرارة العالية بداخله، والتي تنتج عن بقايا الطعام أو الزيوت المتراكمة مع الوقت ومن فعل وشدة الحرارة فإنها تتحول إلى شحوم سوداء، وهذه الشحوم تحتاج إلى جهد كبير منك للوصول إلى نتيجة تنظيفها بشكل نهائي تشعرين بالرضا عنه.

 

عليك وضع أو رش هذه المواد على باب الفرن أو المكان المراد تنظيفه، ومن الضروري ترك هذه المواد لمدة لا تقل عن (10) دقائق ثم استخدام الإسفنجة أو السلك المخصص للجلي ليتم فركها جيداً وبكل يسر وسهولة، وستلاحظين أن الدهون قد خرجت وذابت من مكانها.

اقرئي ايضاً : معدلات حرارة الفرن

 

الطريقة الثانية: خلطة الخل و الكربونات 

 

قومي بفتح باب الفرن ثم إبدئي برش قليل من خليط الخل وبيكربونات الصوديوم في وعاء لعمل عجينة طرية لتنظيف باب الفرن مع الحرص على ألا تلامس العين (أثناء الخلط أو التنظيف). ويمسح باب الفرن بعد فتحه باستعمال أسفنجة نظيفة والعجينة المصنوعة. تترك عجينة تنظيف باب الفرن على الأماكن الصعبة والمليئة بالبقع لمدة 10-15 دقيقة. وتزال العجينة ثم يترك باب الفرن ثم يجفف جيدا.

مواضيع قد تعجبك
التعليقات
| تاريخ النشر: 2017-03-19

السلام عليكم الله يعطيك الصحة

مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ