كيف تنظيفين أواني الطهي الأساسية

عجز الماء وسائل الجلي عن تنظيف الطناجر والمقالي، من الدهون والحروق المُتسبِّبة بتشويهها أحيانًا. ولذا، يُقدِّم "سيدتي. نت" في الآتي، طرقًا في التدبير المنزلي تُساهم في تنظيف الأواني حسب نوعها:

1.  طنجرة الضغط:  تُملأ طنجرة الضغط بالماء، حتى يغطِّي السائل البقع بالكامل. وتُضاف حلقات حبَّة من البصل الأحمر إلى الماء داخل الطنجرة، وتوضع الأخيرة على نارٍ هادئةٍ، وذلك لحوالي عشرين دقيقة. تُرفع الطنجرة عن النار، وتُترك جانبًا، حتَّى يبرد الماء في داخلها. ثمَّ، تُنظَّف جيِّدًا بإسفنجة الجلي المُضاف إليها بضع قطرات من سائل الجلي، وتُشطف بالماء.



2.  الطنجرة الـ"ألومينيوم": يُعدُّ خليطٌ من كمِّيات متساوية من الـ "أمونيا" والماء. ثمَّ، يُضاف الخليط إلى الطنجرة، التي تبقى منقوعة لحوالي أسبوع تقريبًا. تُشطف الطنجرة جيِّدًا بعدها، مع التأكُّد من التخلُّص من الـ"أمونيا".



3. المقلاة الـ"تيفال": يُضاف كوب من الماء، ونصف الكوب من الخلِّ الأبيض وملعقة من الـ"بايكينغ صودا". ويُسكب الخليط المذكور فيها. ثمَّ، تُنقع لخمس دقائق، فتنُظّف بواسطة إسفنجة ناعمة وصابون، وتُشطف بماءٍ باردٍ.



4.  المقلاة المحروقةتُملأ المقلاة بالماء، وتُضاف إليها شرائح الليمون الحامض. ثمَّ، توضع على النار، حتَّى يغلي الماء. تُرفع المقلاة عن النار، وتُترك جانبًا حتَّى تبرد. يُفرَّغ محتوى المقلاة، ويُفرك داخلها بإسفنجة. ثمَّ، تُغسل، كالمعتاد.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ