نصائح لمرضى السكري خلال شهر رمضان

نصائح لمرضى السكري خلال شهر رمضان

لعل من أهم الأخطاء التي يتخذها مريض السكري أنه يقوم بالصيام بشهر رمضان المبارك من دون أن يلجأ إلى طبيبه الخاص، ويشكّل هذا القرار خطوة على حياته. لهذا ننصح بدورنا من مطبخ سيدتي بضرورة الرجوع إلى الطبيب وأخذ التعليمات المناسبة لمريض السكري في حالة الصيام.

وإليكم بعض أهم النصائح الهامة لمريض السكري خلال شهر رمضان المبارك:

 

* تعرفوا على حلول: مشكلة هبوط السكر خلال فترة الصيام

 

1. فحص نسبة السكر في الدم بانتظام: ينصح بإجراء الفحص الذاتي لمريض السكري قبل وجبة الإفطار وبعدها، وذلك من أجل التأكد من القراءة لنسبة السكر بالدم، وتفادي هبوطه أو العكس.

2. الحرص على عدم تناول الحلويات والأطعمة الدسمة: تعمل الحلويات والأغذية الدسمة على تضييق وتصلب شرايين القلب، وتؤدي إلى ارتفاع كبير في مستوى السكر في الدم.

3. الابتعاد عن الأطعمة المالحة: تعمل الأطعمة المالحة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى والقلب، وخاصة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.

4. الإكثار من شرب السوائل الصحية: من الضروري لمريض السكري شرب ما يقارب من 8-10 أكواب من الماء يوميا (بعد وجبة الفطور)، كما ينصح بتجنب المشروبات والعصائر التي ترفع من مستويات السكر في الدم، مثل العصير الصناعية، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الساخنة المحلاة بالسكر مثل الشاي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ