نصائح للتخلص من الإمساك خلال رمضان

نصائح للتخلص من الإمساك خلال رمضان

غالباً ما يعاني بعض الأشخاص من مشكلة الإمساك خلال شهر رمضان الفضيل، وتعود الأسباب الرئيسية لذلك، بسبب: تغيير النظام الغذائي اليومي، وقلة تناول الأطعمة الغنية بالألياف، وأيضاً قلة شرب الماء.

نرفق لك مجموعة من أهم النصائح لتجنب الإمساك في شهر رمضان:

 

* تعرفوا على: 6 مكونات تستطعين إضافتها للماء لتحسين عملية الهضم 

 

- نبدأ بالعادات الصحية والتي من الواجب اتباعها من بداية أيام الشهر الفضيل، وذلك بتناول طبق من الشوربة الساخنة على وجبة الإفطار، والبدء دائماً بتناول (3) حبات من التمر. فتعمل هذه الأطعمة على ترطيب الأمعاء وتهيئتها قبل البدء بتناول وجبة إفطار رمضان.

- الحرص على شرب كمية مناسبة من الماء، بيت فترتي الإفطار والسحور والابتعاد عن المشروبات الغازية، واستبدالها بالأعشاب الطبيعية مثل: الزهورات، واليانسون.

- من المهم تناول الأطعمة المحضرة في البيت، والابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة، والمأكولات الدسمة، والمقلية، وخاصة على وجبة السحور.

- يمكن استبدال الحلويات الثقيلة، بتناول الفواكة المجففة، أو الفاكهة الطازجة مثل البطيخ والعنب فهي صحية جداً وتعمل كملين للمعدة.

- ومن أهم الأمور التي يجب اتباعها بعض وجبة الإفطار هو المشي لمدة ساعة تقريباً، مع الحرص على المشي بعدة وجبة الإفطار بساعتين حتى يساعد على تحريك الأمعاء وتنشيطها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ