مدة صلاحية الحليب المجفف

مدة صلاحية الحليب المجفف

لا تخلو خزانة مطبخ من علبة الحليب البودرة (المجفف)، ويقسم لنوعين: الكامل الدسم، والخالي من الدسم، ويعد الحليب عنصراً أساسياً بإعداد العديد من وصفات الحلويات مثل المهلبية، والرز بالحليب، وغيرها، ووصفات مختلفة مثل المكرونة بالبشاميل.

 

اكتشفي: الحليب النباتي.. معلومات وفوائد

 

 * العبوات غير المفتوحة

تعتمد صلاحية العبوات الغير مفتوحة من الحليب المجفف بحسب نوعه، فمثلاً: الحليب الخالي من الدسم يدوم لوقت أطول من الحليب الكامل الدسم.

 

* العبوات المفتوحة:

مدة الصلاحية: من الضروري التأكد من تاريخ الصلاحية المطبوع على كل علبة، ولكن يعتقد المعظم بأنه يصلح لمدة 18 شهراً من تاريخ الاستخدام.

 

نصيحة: ينصح باستخدام الحليب (البودرة) المجفف خلال 3 أشهر من فتح العبوة، وتسجيل تاريخ فتح العبوة للتعرف على المدة المحددة للتخلص منها.

 

احتفظي بالحليب المجفف بهذه الخطوات:

1. احفظيه بعيدًا عن الضوء والرطوبة، فيفضل تخزينه في مكان مُظلم وبارد، حيث أن درجة الحرارة تشكل عاملاً مهماً لطول صلاحيته.

2. ابقي على الحليب البودرة (المجفف) في عبوته الأصلية، فذلك يعمل على إطالة مدة صلاحيته، حيث إن عملية النقل لعلبة أخرى أو كيس يعمل على إفساده سريعاً.

3. إن شممت رائحة غير مستحبة وغير مألوفة للحليب المجفف، أو لاحظتي فرق بلونه وتحوله للون الأصفر، فهذه علامات واضحة لديك لعدم صلاحيته وضرورة التخلص منه.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ