فوائد البيكنج صودا للبشرة

فوائد البيكنج صودا للبشرة

يُعدّ من أفضل أنواع الغسول الخاص بتنظيف البشرة بعمق من كافّة الشوائب والأوساخ، وذلك بخلط ملعقتين من هذا المَسحوق مع ملعقة من الماء الدافئ حتّى يُصبحان مَزيجاً متماسكاً؛ حيث يوضع على الوجه بعد تبليله بالماء قليلاً، ويتمّ تحريكه بشكلٍ دائري، ثم يُشطف جيّداً بالماء.

يساعد على التخلص من الخلايا الميتة للجلد؛ حيث يُعدّ مقشراً ممتازاً للبشرة، وذلك بخلط ملعقتين منه مع ملعقتين من الشوفان وإضافة كمية قليلة من الماء، حيث يتم تجديد حيوية البشرة وزيادة نعومتها ونضارتها.

 

اكتشفي: ما هو الفرق بين البيكنج باودر والبيكنج صودا؟

 

 يُزيل علامات التعب والإجهاد التي تكون واضحةً على البشرة. يُعالج الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ويُزيل بصورةٍ فعّالة كافة الآثار المتبقية للحبوب والندوب، وذلك بإضافته إلى الماء البارد وتحريكه جيداً، ثم وضعه على كمادات معقمة وتضميد المكان المصابة به.

مفيد جداً للتخلص من تشقق القدمين والأوجاع المرافقة له عند القيام بمجهودات بدنيّة كبيرة، وذلك بوضع فنجان من البيكنج صودا مع الماء الدافئ وتدليك القدمين في هذا المزيج. يُعدّ علاجاً فعّالاً لحب الشباب؛ وذلك بخلطه مع الماء الدافئ، ووضعه فوق الأماكن المُصابة لمدّة عشر دقائق ثم شطفه بالماء، حيث يُخفف من تهيج البشرة ويُقلّل من التهاب الحبوب.

يزيل الرؤوس السوداء خلال وقت قياسي. يساعد على تخليص الجسم من السموم، وذلك بخلطه مع فنجانين من الملح الإنجليزي في حوض من الماء الساخن، ونقع الجسم فيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

لا تقتصر فوائده على البشرة، بل يُعدّ مفيداً جداً للعناية باليدين للتخلص من التشققات والملمس الخشن، كما يُستخدم للعناية بالأظافر وذلك بوضعه بشكلٍ مباشر على الأظافر ودعكه فوقها لمدّةٍ كافية، ويُزيل الرائحة الكريهة للشعر ولا سيما الشعر الدهني، كما يُعالج مشاكل القشرة، ويقتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة.

مواضيع قد تعجبك
التعليقات
| تاريخ النشر: 2018-08-02

يشرفني الاطلاع على كل ماهو جديد في الطبخ

| تاريخ النشر: 2018-08-05

شكرا

مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ